الثلاثاء 19 مارس 2024 10:10 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع مسن صدمته سيارة ملاكي بسوهاج إصابة مُسنة بجرح قطعي في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة عرفت خبر فوزها بالحرم المكي .. الأم المثالية بالإسماعيلية ست شقيانة انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد

عربي ودولي

أول رائد فضاء إماراتى: يملؤنى الفرح بكلمات الفخر من أهلى والوطن العربى

 

قال رائد الفضاء الإماراتى، هزاع المنصورى، فى تغريدة له على حسابه الرسمى على "تويتر"، : "فخور بثقة القيادة.. ويملؤنى الفرح بكلمات الفخر من أهلى وإخوانى من شعب الإمارات والوطن العربى، والتى تضع على عاتقى الكثير من المسئولية، بإذن الله سأكون دائماً على قدر الثقة"، جاء ذلك، رداً على أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن اعتزازهم وفخرهم بأول رائد فضاء إماراتى، هزاع المنصورى، وستنطلق الرحلة غداً "الأربعاء" فى تمام الساعة 5:56 مساء بتوقيت الإمارات.

 

ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء الجمهور، للمشاركة فى هشتاج "بالتوفيق –هزاع"، الذى أطلقه المركز قبل الرحلة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتى إلى محطة الفضاء الدولية، مطالباً الجمهور بتصوير مقطع فيديو يتمنّى فيه التوفيق للرائد الإماراتى، وتحميل الفيديو على قصص "إنستغرام" أو "فيس بوك" مع هشتاج (#بالتوفيق_هزاع)، وذلك على حساب المركز @MBRSpaceCentre.

 

وأنهى طاقم البعثة الجديدة إلى محطة الفضاء الدولية، والطاقم البديل الذى يضم الإماراتى سلطان النيادي، والروسى سيرغى ريزيكوف، والأميركى توماس مارشبيرن، جميع الاختبارات ومازالوا فى مرحلة العزل الصحى، التى تؤكد جهوزيتهم التامة للانطلاق إلى الفضاء فى 25 سبتمبر على متن مركبة الإطلاق سويوز "إم إس – 15"، كما تمت عملية تصميم الكرسيين بما يتناسب مع المقاسات الخاصة بالرائدين الإماراتيين، بالإضافة إلى جاهزية بذلة الفضاء «سوكول».

 

وتعنى مركبة الإطلاق سويوز بالروسية "اتحاد"، هو اسم عائلة من المركبات الفضائية الروسية، وصمم مركبة سويوز فى بداياتها مكتب التصميم فى شركة كوروليف للصواريخ والفضاء، لمصلحة برنامج الفضاء السوفييتى فى ستينات القرن الـ20.

 

 

فخور بثقة القيادة الرشيدة.. ويملؤني الفرح بكلمات الفخر من أهلي وإخواني من شعب الإمارات والوطن العربي والتي تضع على عاتقي الكثير من المسؤولية..
باْذن الله سأكون دائما على قدر الثقة.. https://t.co/j236njS6Mz

— Hazzaa AlMansoori (@astro_hazzaa) ٢١ سبتمبر ٢٠١٩