الجمعة 19 أبريل 2024 08:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

رياضة

تهديد بالاستقالة.. انقسام حاد فى اتحاد الكرة بسبب حسام حسن وإيهاب جلال

حالة كبيرة من الانقسام تفرض نفسها على طاولة اتحاد كرة القدم الآن بشأن اختيار اسم المدير الفنى الجديد، الذى يقود المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى، الذى تم إقالته بعد خروج الفراعنة من منافسات دور الـ 16 لبطولة الأمم الإفريقية 2019.

أن بعض أعضاء اتحاد الكرة الحالى هددوا بالاستقالة فى حال تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب، رغم قناعات عمرو الجناينى الكاملة بقدرات "حسن"، ودخوله فى مفاوضات رسمية معه، وهو ما أدى إلى حالة كبيرة من الانقسام بسبب رغبة البعض فى إيهاب جلال والآخر لحسام حسن.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات كبيرة فى مفاوضات اتحاد الكرة مع المدربين وعلى رأسهم إيهاب جلال، الذى كان قاب قوسين أو أدنى من إعلان توليه رسميا تدريب منتخب مصر، إلا أن تمسك المصرى بالحصول على مستحقاته كاملة، والتى تقدر بـ 6 ملايين جنيه؛ "3 ملايين جنيه" منحة توقيع العقد بجانب "3 ملايين جنيه" قيمة الشرط الجزائى.

وهناك جلسة أخيرة ونهائية اليوم ستجمع إيهاب جلال مع عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة، من أجل حسم الأمر بشكل نهائى، وفى حال وصول الطرفين إلى اتفاق سيتم الإعلان عن تنصيب جلال مديرا فنيا، وفى حال فشل المفاوضات حول كيفية تسديد أموال المصرى سيبقى جلال مع الفريق البورسيعدى وسيتم غلق صفحة تدريبه للمنتخب الوطنى بشكل نهائى.

ويعد حسام حسن هو المرشح الأبرز بعد إيهاب جلال فى حال فشل المفاوضات معه، ومن المقرر أن يتم حسم الأمر بشكل كامل خلال الساعات القليلة المقبلة.

وينتظر عشاق كرة القدم المصرية حسم موقف اسم مدرب منتخب مصر الجديد من أجل الاستعداد للمرحلة المقبلة والتى تشهد مشاركة المنتخب بمنافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون وخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويرى الجميع أن على اتحاد الكرة الإسراع فى حسم هذا الملف المهم للغاية، خاصة وأن إقالة المكسيكى خافيير أجيرى مرت عليها أكثر من شهرين منذ خروج المنتخب من منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد فى لقاءات دور الـ 16.