الإثنين 29 أبريل 2024 05:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة طنطا توفر خدمات مرضى الكلى بوحدة الكلى التداخلية بالمستشفى التعليمى

أكد الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، توفير خدمات عاجلة لمرضى الكلى من خلال وحدة الكلى التداخلية بالمستشفى التعليمى العالمى، بطاقة استيعابية 10 ماكينات للاسطصفاء الدموى المزود بأحدث التقنيات، والتى تستقبل المرضى على مدار الـ24 ساعة.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، أن الوحدة تقدم الرعاية والغسيل الدموى الطارئ لجميع المرضى المترددين على مستشفى الطوارئ الجامعى، وكذلك الحالات المحجوزة بالعنايات المركزة والأقسام الداخلية والمستشفى التعليمى العالمى وباقى المستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور كمال عكاشة مدير المستشفى الجامعى والعناية المركزة الباطنية بالمستشفى التعليمى ورئيس قسم أمراض الكلى، إن وحدة الكلى تقدم خدمات متميزة من خلال شعبة الكلى التداخلية التى تتيح أخذ عينات من الكلى بواسطة الموجات فوق الصوتية، وكذلك تركيب القساطر لإجراء الغسيل الدموى الحاد والمزمن، لافتًا إلى أن الوحدة تضم العديد من الأطباء المدربين على أعلى مستوى.

وأضاف "عكاشة"، أن الوحدة تقدم خدمة فصل البلارما للأمراض المناعية المختلفة، مثل الذئبة الحمراء وأمراض الالتهاب العصبى المناعى فى حالات المخ والأعصاب، والعديد من الأمراض التى تستلزم الفصل، ويتم العمل بهذه الخدمة على نفقة الدولة والتامين الصحي