الجمعة 29 مارس 2024 07:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

سامح شكرى: مصر لن تدخر جهدا فى استمرار التواصل مع السودان وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى

 

أَكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر لن تدخر جهداً فى استمرار التواصل مع السودان، وتفعيل كافة آليات العمل المشترك لدعم العلاقات بين البلدين، وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال شكرى -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الثلاثاء فى ختام زيارته للخرطوم- إن مباحثاته مع المسئولين بالسودان تناولت سُبل تفعيل اللجان القطاعية المُشتركة الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق العمل سويا فى مواجهة التحديات المُشتركة.

وأضاف أنه التقى خلال زيارته الرسمية الأولى إلى الخرطوم بعد تشكيل الحكومة السودانية الجديدة، مع الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، رئيس المجلس السيادى السوداني، ناقلاً لسيادته رسالة دعم للسودان من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما عَقد مشاورات "مُثمرة" مع كل من الدكتور "عبدالله حمدوك"، رئيس الوزراء السوداني، والسيدة "أسماء عبدالله" وزيرة الخارجية السودانية وأول سيدة تتولى هذا المنصب فى تاريخ السودان.

وأوضح وزير الخارجية أنه حرص خلال لقاءات الخرطوم على نقل تقدير ودعم القاهرة لنجاح السودان فى الانتقال بشكل سلس إلى المرحلة الجديدة، وبدء مسار تحقيق تطلعات الشعب السودانى الشقيق، وكذلك حرص مصر على عودة السودان لدوره الطبيعى فى محيطه الإقليمى العربى والأفريقي، فضلاً عن بذل الجهود لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشار إلى أن اللقاءات مع الأشقاء تناولت كذلك بحث سُبل التعاون مع السودان فى مواجهة التحديات المُختلفة خلال المرحلة الانتقالية، مع التركيز على المجالات الحيوية مثل الصحة والتعليم وتوفير الخدمات الأساسية لاسيما فى مجال الربط الكهربائي، والتعاون فى مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات.

ولفت شكرى إلى أن المباحثات فى الخرطوم تركزت أيضا حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها مسألة مياه النيل ومفاوضات سد النهضة، وكذا قضايا السلم والأمن الإقليمي، وسُبل تعزيز آليات العمل العربى المُشترك.

وأضاف أنه أكد -خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الوزيرة "أسماء عبدالله"- اعتزاز مصر بالترابط والتكامل بين شعبى وادى النيل كسبيل لمواجهة التحديات المشتركة، منوها بأن اللقاءات مع القيادة والمسئولين السودانيين عكست إرادة سياسية قوية لاستمرار وتعزيز العلاقات الوثيقة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، عبر تفعيل اللجان القطاعية المشتركة وتكثيف التواصل مع الجانب السوداني.

ووجه شكرى الدعوة إلى وزيرة الخارجية لزيارة القاهرة فى أقرب وقت ممكن لاستمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين.

واختتم بالقول "ولا يسعنى فى النهاية سوى أن أتقدم بالشكر والتقدير لأشقائنا وأهلنا فى السودان على ما لمسته بشكل شخصى من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، عسى الله أن ينعم على بلديّنا وشعبينا بالخير والسلام والرفاهية".