الأحد 19 مايو 2024 02:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

المحافظات

مؤسسة القادة تدشن مشروع إعداد 800 قائد إدارى وتنفيذى من أبناء محافظ الدقهلية

نظمت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنصورة والهيئة العامة للإستعلامات احتفالية  بقاعة المؤتمرات بالمكتبة دشنت خلالها مشروع إعداد 800 قائد إدارى وتنفيذى من أبناء محافظ الدقهلية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية وبحضور الدكتور احمد الشريف امين عام المؤسسة والدكتورة مايسة العشماوى رئيس مجلس الامناء  ومحمد ابو زيد نائب الامين العام والمهندس اشرف صلاح الدين منسق عام الدقهلية والدكتورة رباب عبد المؤمن مديرة المكتبة وعدد من القيادات التنفيذية .

ومن جانبها رحبت الدكتورة رباب عبد المؤمن بالحضور مشيده بالمشروع واهميته لتأهيل جيل قادر على مواكبة تطورات العصر اداريا وتنفيذيا وشعبيا مشيره الى ان برامج مؤسسة القاده متميزه وان التعاون سيستمر بين المكتبة والمؤسسه خلال الفتره القادمه .

فيما استعرض المهندس أشرف صلاح الدين اهداف المؤسسه وتاريخ تأسيسها والمشاريع التى تقوم عليها والبروتوكولات التى وقعتها المؤسسه مع الوزارات والجهات والهيئات الاخرى مشيرا الى ان اعضاء المؤسسه يبلغون ١٧٦ ألف عضو وانه تم خلال الخمس سنوات الماضيه تدريب ٣٧٦ ألف شخص .

فيما أضاف الدكتور أحمد الشريف ان مشروع اليوم فكرة المهندس اشرف صلاح الذى اراد ان يتم عمل مشروع للدقهلية بالتوازى مع مشروع ال ١٠٠٠ قائد افريقى واختار ٨٠٠ قائد بمناسبة احتفال المنصورة بمرور ٨٠٠ عام على انشاءها .

 واشار الى ان المشروع ضمن جهود الدولة لتمكين الشباب وإعدادهم لتولى المناصب القيادية ويهدف المشروع تدريب وتأهيل 800 قيادة إدارية وتنفيذية بمحافظة الدقهلية و سيتم تنفيذه على 5 مراحل وكل مرحلة 3 مستويات مضيفا ان المشروع يستهدف القيادات التنفيذية و الشعبية حيث يشمل البرنامج عمل التنفيذيين و المجالس المحلية المنتخبة و البرلمان.