الأحد 28 أبريل 2024 04:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

أهم الأخبار

غدا.. البنوك تبدأ رد استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة

تبدأ البنوك الأربعة المصدرة لشهادات قناة السويس الجديدة (البنك الاهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك قناة السويس)، غدا /الخميس/، صرف قيمة شهادات إدخار قناة السويس، بعد استثمارها لمدة 5 سنوات، والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه، والذى يحل موعده ردها في 4 سبتمبر الجاري، بفائدة 12%.

وأوضح حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس العضو المنتدب للبنك في تصريحات صحفية ، أن المصرف سيبدأ اعتباراً من غد الخميس في صرف قيمة شهادات قناة السويس الجديدة حسب تاريخ آجال كل شهادة، مشيراً إلى أن البنك لدية العديد من الأوعية التي يستطيع حاملو شهادات قناة السويس أن يستعيضوا بها بدلا من الشهادات التي انتهت آجالها.

وقال رفاعي: "إان البنك لدية ثلاثة أوعية ادخارية هي: شهادة الحصاد وهي شهادة متغيرة بعائد ١٣,٥٪ تصرف بشكل نصف سنوي، وشهادة ثابتة حتى ثلاثة سنوات بفائدة ١٢٪ سنويا، وشهادة تراكمية".

وأشار إلى البنك سيعفي حاملي شهادات قناة السويس من مصاريف فتح الحساب بنسبة ٥٠٪ على المصاريف
الدورية للحساب لمدة سنة، وكذلك إصدار بطاقة خصم مجانا للعام الاول.

من جانبه، أوضح عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، أن البنك أصدر شهادات قناة السويس بأكثر من 14 مليار جنيه لعدد 786ر287 عميلاً، مشيرا الى أن البنك سيبدأ رد قيمة الشهادات اعتباراً من غد الخميس وحتى 16 سبتمبر الجاري.

وأوضح المسؤول البنكي أن البنك لدية العديد من الاوعية الادخارية لإستيعاب هذه السيولة، مثل شهادت القمة ذات العائد الثابت البالغ 15 في المائة، والشهادات الثلاثية ذات العائد المتغير بنسبة 16 في المائة، بالإضافة الي الشهادات التصاعدية .