السبت 20 أبريل 2024 12:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

تكنولوجيا وانترنت

تعرف على أفضل تطبيقات أندرويد تعمل في وضع الأوفلاين

قد يتعذر على البعض أحيانا الاتصال بالانترنت لأسباب مختلفة، إما لأنهم مسافرين أو لأن بعض المناطق تعاني ضعف الشبكات، أو ربما يحاولون الحفاظ على بيانات هاتفهم حتى لا تنفذ سريعا قبل نهاية الشهر.

وعندما يكون شخص ما غير متصل بالإنترنت،فإنه يصبح غير قادر على استخدام العديد من التطبيقات، وعلى الجانب الآخر، توجد العديد من التطبيقات التي تستطيع استخدامها دون الحاجة للاتصال بشبكة واي فاي أو فتح بيانات الهاتف.

وفيما يتعلق بذلك، يعرض موقع "أندرويد بيت" التقني مجموعة من أفضل التطبيقات الموجودة على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، والتي يمكنك استخدامها وأنت في وضع الأوفلاين.

أفضل تطبيق خرائط: خرائط جوجل Google Maps

يمكن لتطبيق خرائط جوجل أن يعمل بشكل جيد جدا في وضع الأوفلاين، كما يمكنك تنزيل العديد من الخرائط الكاملة للمدينة التي تزورها من أجل استخدامها لاحقا بدون انترنت.

وإذا كنت لا تحب خرائط جوجل لسبب ما، فيوصي الموقع التقني باستخدام تطبيق WeGo كأفضل بديل للتنقل في وضع الأوفلاين.

أفضل تطبيق أخبار: قارئ RSS FeedMe

إذا كنت من محبي قراءة الكثير من الأخبار من العديد من المصادر المختلفة، فيمنحك تطبيق قارئ FeedMe RSS كل ما تحتاجه لاستيعاب جميع الأحداث والتحليلات دون الحاجة إلى الاتصال بالنترنت، كما يتيح لك هذا التطبيق إمكانية الحصول على الأخبار من مصادر عديدة مثل Feedly و InoReader و Bazqux و The Older Reader و Feedbin ويتوسع حاليًا إلى أكثر من ذلك.

وإذا قمت باختيار تصفح Feedly من تطبيق FeedMe، فستحصل على نسخة مبسطة من تطبيق Feedly العادي مع ميزة مهمة؛ وهي التصفح في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وتمكنك هذه الميزة من وضع جميع أخبارك على جهازك أثناء اتصالك بشبكة Wi-Fi الخاصة بك قبل الخروج من المنزل كي تتمكن من قراءة هذا الخبر في وضع الأوفلاين.

أفضل تطبيق للطقس : AccuWeather

يتيح لك تطبيق Accuweather معرفة توقعات الطقس بمنطقتك في بضع ثوان، كما تستطيع من خلاله أن تتعرف على درجة الحرارة، والرطوبة، والرؤية والرياح وساعة شروق وغروب الشمس، ويوصي "أندرويد بيت" باستخدام هذا التطبيق لأنه يوفر تنبؤًا دقيقًا للطقس لمدة 15 يومًا وأنت في وضع الأوفلاين، مما يعني أنه حتى إذا كنت بدون إنترنت لمدة أسبوعين، فلا يزال بإمكانك معرفة حالة الطقس من حولك.

أفضل تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية: Amazon Kindle

يستخدم تطبيق Kindle بشكل رئيسي في قراءة الكُتب الإلكترونية، ويعد تطبيق من بين أفضل التطبيقات التي يُمكن أن تستخدمها على جهازك الذكي.

ويتميز هذا التطبيق بقدرته على العمل دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، ويعد Kindle واحدا من أفضل التطبيقات، ليس فقط لأنها يتيح لك الوصول السريع إلى الآلاف من الكتب الرقمية، ولكن أيضًا لأنه يأتي مع العديد من الخيارات التي تحتاجها لتجربة قراءة ممتازة.

أفضل تطبيق للسفر: TripAdvisor Hotels Flights

يعتبر TripAdvisor هو أفضل تطبيق للسفر، حيث يقدم ملاحظات وصور وتعليقات من تجارب المسافرين، ثم يصنف مناطق الجذب والأنشطة على أساس ما يقوله هؤلاء الأشخاص.

ويمكنك من خلال التطبيق، الوصول، وأنت في وضع الأوفلاين، إلى التعليقات والخرائط والصور لأكثر من 300 مدينة.


أفضل تطبيق مستندات: Google Drive

يتيح لك Google Drive تنزيل الملفات والمستندات على جهازك، وبعد تنزليها، يمكنك العمل على هذه الملفات في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

أفضل تطبيق لحفظ الوسائط والملفات: Pocket

يعد Pocket أحد أكثر تطبيقات القراءة في وضع الأوفلاين تنزيلا على Play Store، ويمكنك استخدامه لتنزيل المقالات ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي تجدها عبر الإنترنت على جهازك، ثم قراءتها في وضع الأوفلاين لاحقًا. 

أفضل قاموس: Offline Dictionaries

إذا كنت في بلد أجنبي ولا يمكنك التحدث بلغتهم، فمن الضروري أن يكون لديك وسيلة للتواصل مع السكان المحليين، وOffline Dictionaries هو تطبيق Android مجاني يتميز عن التطبيقات الأخرى بفضل قاعدة بياناته الكبيرة من المرادفات كما يتميز بدعمه لأكثر من 50 لغة.

أفضل تطبيق ترجمة: الترجمة من Google

يعد تطبيق "ترجمة جوجل" واحدا من أسهل التطبيقات وأكثرها فاعلية في الترجمة، حيث يمكنك من خلاله التحدث أو الكتابة في لترجمة الكلام إلى أكثر من 90 لغة حتى وانت في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

أفضل تطبيق موسيقى: سبوتيفي

لا يمنحك تطبيق Spotify الوصول إلى ملايين المقاطع الصوتية فحسب، بل يمكنك أيضًا تعيينه لمزامنة قوائم التشغيل في الخلفية، مما يعني أن جميع الموسيقى والأغاني التي قمت بسماعها متاحة تلقائيًا عندما تكون غير متصل بالإنترنت. علاوة على ذلك، من السهل تخزين كل هذه الموسيقى على بطاقة الميموري إذا كنت لا ترغب في شغلها مساحة التخزين الداخلية لهاتفك.