الخميس 25 أبريل 2024 10:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

غدا ..انطلاق إلاعمال التحضيرية لمجلس وزراء الإعلام العرب

وزراء الاعلام العرب يناقشون بالقاهرة دعم القضية الفلسطينية ومكافحة الاٍرهاب وتحديث ميثاق الشرف الإعلامي


تنطلق غدا الاثنين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الدورة العادية ال(93) للجنة الدائمة للإعلام العربي وذلك للتحضير  لاعمال  الدورة العادية الـ(50) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي ستعقد  بالقاهرة الاربعاء المقبل برئاسة  السعودية ومشاركة وزراء الإعلام العرب او من يمثلونهم، بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، حيث يتم  خلال هذه الدورة مناقشة قضايا الإعلام الهامة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره.

  وافاد بيان للجامعة العربية اليوم بأن  جدول أعمال هذه الدورة يتضمن ثماني عشر بنداً، يأتي في مقدمتها بند القضية الفلسطينية كونها احدى البنود الرئيسية التي تعرض بشكل دائم على المجلس والتي لازالت تعتبر القضية المركزية للامة العربية خاصة في ظل تعنت الجانب الاسرائيلي، بالإضافة إلى الموضوعات الاخرى التي تندرج تحته كالخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
 كما يأتي في صدارة اولويات هذه الدورة اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والاخلاقية للإعلاميين، ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية.
 كما يناقش المجلس"خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج"  وهو بند دائم على جدول الأعمال، حيث يعمل المجلس في هذه الدورة على وضع افكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط بها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، والارهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.

ويناقش جدول الاعمال خلال هذه الدورة عدداً من البنود الهامة الاخرى كالاستراتيجية الإعلامية العربية، الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وعاصمة الإعلام العربي، بالإضافة إلى موضوعات اخرى.

وتشهد ايضاً هذه الدورة استحداث بند جديد وهو" إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية" وهو مجال جديد للدارسة يهدف إلى الحماية من الاثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.
وسيتم على هامش أعمال هذه الدورة تكريم الفائزين في الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي العربي تحت شعار " القدس في عيون الإعلام"، حيث سيتم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية المتميزة التي دعمت قضية القدس إعلامياً. 

ويسبق هذه الدورة عقد اجتماع الدورة (11) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العربي، لمناقشة مشروع جدول أعمال المجلس تمهيداً لعرضه على وزراء الإعلام لاعتماده.
 الجدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة ، وينعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو احدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئاً عند الضرورة.