النهار
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 08:02 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إحالة 227 موظفا بينهم 178 طبيبًا بأبوقرقاص للتحقيق خلال 9 أشهر

النهار

أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا 227" موظفا من بينهم "178" طبيبًا وإداريًا تابعين للقطاع الصحي خلال التسعة أشهر الماضية فيتو ترصد أبرز الوقائع إلى أُحيل خلالها عدد من موظفي أبوقرقاص للتحقيق الإداري والنيابة العامة.

"تشغيل المخبز الآلي" 
ومن بين هذه الحالات أحال اللواء قاسم حسين، عددا من المخالفات التي شابت أعمال تشغيل المخبز الآلي التابع للوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص للنيابة الإدارية للتحقيق في تلك المخالفات.

تضمن تقرير الإحالة الذي أعدته الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري ومكتب المتابعة، وتم عرضه على المحافظ وجود مخالفات شابت أعمال تشغيل المخبز الآلي بأبوقرقاص، حيث أسفر الفحص عن حرمان الوحدة المحلية من مبلغ 105 آلاف 211 جنيها فرق عدد 350 ألف و705 أرغفة بين ما تم إنتاجه فعلا وما تم إنتاجه وبيعه بمعرفة المنظومة مما يعد اهدارًا للمال العام،بالإضافة إلى تراخى إدارة تموين ابوقرقاص في التفتيش والمتابعة الدورية خلال فترة عمل المخبز. 

"إحالة 6 أطباء للنيابة الإدارية"
كما أحال "محافظ المنيا"، 6 أطباء و3ممرضات بـ3 وحدات صحية تابعة لمركز ابوقرقاص للنيابة الإدارية للتحقيق بشأن اشتراك الأطباء مع الممرضات في تعطيل أداء الخدمة الصحية للمواطنين واصطناع خطوط سير وهمية تثبت توجههم إلى منازل المواطنين لتوقيع الكشف الطبي على عكس الحقيقة.

"مدير مدرسة و28 موظف"
وفى سياق متصل تمت إحالة مدير مدرسة نزلة النخل الإعدادية بمركز أبوقرقاص و28 موظف آخرين بالمدرسة للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية للإهمال وترك العمل قبل انتهاء اليوم الدراسي دون تقديم أية أعذار والخروج عن مقتضى الواجب الوظيفي الموكل لهم.

"إحالة 5 أطباء للتحقيق"
كما أحال "قاسم حسين"، 5 أطباء بقرية نزلة حرز التابعة لمركز أبوقرقاص ومسئول النظافة بالقرية للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية وذلك للغياب دون تقديم إذن مسبق وتردى أوضاع وحالة النظافة العامة داخل القرية،جاء قرار المحافظ عقب الزيارة المفاجئة التي قام بها العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص لقرية نزلة حرز التابعة لمجلس قروي اتليدم لمتابعة الحالة العامة للقرية.

"54 طبيبًا وموظفًا"
واستمرارًا لمسلسل الإحالات إلى التحقيق تمت إحالة "54 طبيبًا وموظفًا" بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة بمركزي ابوقرقاص وملوي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، وذلك لتغيبهم عن العمل دون إذن مسبق والتأثير سلبيا في قوة العمل وتعطيل مصالح المواطنين.


"فني التنظيم بأبوقرقاص"
وأُحيل فنى التنظيم بحي شرق مدينة أبوقرقاص للتحقيق لعدم الإبلاغ عن مخالفات بناء بدون ترخيص والتراخى عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، قال العقيد محمد صلاح رئيس المركز، أنه تم إيقاف 3 حالات بناء مخالف في المهد (بدون ترخيص)، خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية لوقف وإزالة حالات البناء المخالف، كما تم التحفظ على مواد البناء المستخدمة.

"12 طبيبا وموظفا" 
أحال العقيد محمد صلاح، 11 طبيبا والموظف المسئول عن قسم الاستقبال وطاقم التمريض بمستشفى ابوقرقاص المركزي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية بسبب تركهم العمل دون عذر وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي والتأثير بالسلب في قوة العمل داخل المستشفى.

"98 طبيبا وممرضا" 
كما أحال رئيس مركز ابوقرقاص 98 طبيب وممرض بمستشفى ابوقرقاص العام للإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق معهم بسبب تغيبهم عن العمل دون عذر وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، وذلك خلال حملة مفاجئة لأعضاء إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص على المستشفى العام.

"9 موظفين بالإدارة الصحية"
أحال العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص بالمنيا، 9 موظفين بالإدارة الصحية إلى النيابة الإدارية، للتحقيق معهم لترك العمل في الأوقات الرسمية وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي.

"إحالة 10 موظفين للتحقيق"
كما تم إحالة 10 موظفين للإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق معهم للتقصير في أداء واجبهم الوظيفي وإهمالهم في العمل وترك العمل دون عذر منهم 8 موظفين بقرية بني موسى واثنان بالوحدة القروية لقرية اتليدم.

النهار, أسامة شرشر