النهار

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:48 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس وزراء بيلاروسيا للسيسي: نسعي لإقامة مشروعات مشتركة في مصر

النهار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين مع رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبرى الشركات البيلا روسية حيث تم بحث مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وقال رئيس الوزراء البيلاروسي سيرجي روماس في كلمته : تسعى بيلاروسيا لإقامة مشاريع مشتركة في مصر بدرجة عالية من التوطين وتطوير العلاقات الثنائية الشاملة.

إن مجلس الأعمال البيلاروسي - المصري يجب أن يلعب دورا مهما في تعزيز الاتصالات التجارية. 

وأشار إلى إمكانات كبيرة للتفاعل في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية حققنا نجاحات في مجال التعاون الصناعي وشرعنا في مشاريع مشتركة في العلوم والتكنولوجيا والتعليم. 

وتابع: اليوم نحن نسعى جاهدين للانتقال من تجارة السلع البسيطة إلى علاقات اقتصادية أكثر تنوعا. 

وقال: نركز على المشروعات المتكاملة لإقامة مشروعات مشتركة في مصر بدرجة عالية من التوطين التي تستهدف أسواق الدول الثالثة 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا حيث بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة أوروبية تشمل كلًا من بيلاروسيا ورومانيا.

وتشهد زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا مباحثات مكثفة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي الرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كافة أنحاء الجمهورية
 

السيسي