السبت 20 أبريل 2024 05:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

عربي ودولي

فيديو.. مسئولون عراقيون يكشفون سبب غرق عبارة الموصل

 

قالت إدارة الجزيرة السياحية فى محافظة نينوى العراقية إن سبب غرق العبارة يعود لانقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسئولة عن سحب وتثبيت العبارة ما أدى إلى غرقها.

 

وأكدت وسائل إعلام عراقية انتشال قوات الدفاع المدنى العراقى لجثة أكثر من 45 جثة مواطن عراقى، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية العراقية أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى موقع الحادث، مشيرة إلى أن القوات الأمنية اعتقلت الموظفين المسئولين عن تشغيل العبارة.

 

كانت عبارة تقل 100 شخص عراقى قد غرقت فى جزيرة أم الربيعين السياحية وسط نهر دجلة بمنطقة الغابات فى مدينة الموصل.

 

وقالت وسائل اعلام عراقية، الخميس، أن العديد من العوائل كانت على متن العبارة التي تنقل العوائل الى جزيرة ام الربيعين السياحية، وغرقت وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في مدينة الموصل.

 

وأشارت إلى تردد معلومات عن غرق أكثر من 80 شخصا وسط تضارب الأنباء حول عدد الضحايا، مبينة ان "الزوارق النهرية تعمل لنقل الناس في نهر دجلة والشرطة النهرية هرعت الى مكان الحادث لمحاولة إنقاذ العوائل التي سقطت بالكامل في النهر".