الجمعة 19 أبريل 2024 04:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

حوادث

سقوط عصابة "مبروك كسبت عربية" عبر "فيس بوك"

 

 

أوقع ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بعصابة النصب الإلكتروني والادعاء بالفوز بسيارات حديثة لرواد مواقع التواصل.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "حماد .ع.ا" مواليد 1978، عامل مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، بتعرضه لواقعة احتيال واستيلاء على أمواله بزعم فوزه بسيارة فى مسابقة على أحد المواقع الإلكترونية بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده عن قيام كل من: إسلام .أ.م– مواليد 1995، عاطل، ومحمد .أ.م– مواليد 1993، مقيمين بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة (شقيق الأول)، ومصطفى .م.م– مواليد 1993، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين عبر شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت ".

وقام المتهمون بإنشاء صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعى"الفيس بـــوك" بغرض النصــــــب والاحتيـــــال على المواطنيــــــن حيث قاموا بالإعلان عن مسابقة للفوز بـ30سيارة موديل 2018، واستطاعوا من خلال ذلك استقطاب عدد من المواطنين.

بتكثيف التحريات تبين أن المذكورين قاموا بتوزيع أدوارهم فيما بينهم، حيث تولى الأول إنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، وتولى الثانى الاتصال هاتفياً بالمشتركين بالمسابقة المزعومة وإبلاغهم بفوزهم بالسيارة زاعماً بتكليفه بإنهاء إجراءات استلام تلك السيارات للفائزين المشتركين بتلك المسابقة بمنطقة العين السخنة، وطالباً من كل مواطن إيداع مبلغ (13000) ثلاثة عشر ألف جنيه بأحد الحسابات البنكية "مصاريف الشحن والإفراج الجمركى".. وتولى الثالث فتح حساب بنكى باسمه بأحد البنوك لتلقى المبالغ المالية المودعة منهم وإقتسامها مع باقى التشكيل العصابى.

عقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن تردد المذكورين على أحد ماكينات الصراف الآلى "ATM" بمنطقة الخليفة – بالقاهرة للحصول على المبالغ المالية المستولى عليها، فقد أمكن ضبط المتهمان الثانى والثالث، وبتفتيشهما عُثر بحوزة الثانى على هاتف محمول، وعثر بحوزة الثالث على بطاقة دفع إلكترونى منسوبة لأحد البنوك، وكذا هاتف محمول وبفحص الهاتفين المشار إليهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين قيامهما باستخدام ذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه فى الإستيلاء على مبالغ مالية مماثلة لذات المبلغ المستولى عليه من المُبلغ من عدد ( 4 ) من المجنى عليهم "محددين" ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء على أموالهم من أفراد التشكيل العصابى المشار إليه – بذات الأسلوب المُتبع مع المجنى عليه المُبلغ الأول.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.