النهار

الخميس، 21 مارس 2019 12:12 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادثالقبض على تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالمنوفية اعترف بارتكاب 10...رياضةاخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن تعليق إيمرى على احتفاله أمام...رياضةالأهلى يلعب خارج ملعبه حال الوصول لنهائى دورى أبطال أفريقياأهم الأخبار”التعليم”: غدًا آخر مُهلة للمتقدمين بمسابقة العقود غير المستوفين أوراقهمأهم الأخباروزير الاتصالات: نعتمد على تكنولوجيا المعلومات فى منظومة التأمين الصحىأهم الأخبارمتحدث الكهرباء:مشروع ”بنبان” يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير...حوادثإصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم بسبب السرعة الجنونية بالمنوفيةحوادثضبط 15 ألف لتر سولار مجمعه من السوق السوداء بالبحيرةشرايين مصروفـد مـن كليـة الطـب بالقـوات المسلحـة في زيارة لطـب...شرايين مصرالقاصد يراس إجماع لجنة وحدة حساب البحوث العلمية بجامعة...أهم الأخباررئيس مجلس النواب خلال أول جلسة حوار مجتمعى: نحن بحاجة...أهم الأخباررئيس الوزراء يشيد بتنظيم ملتقى الشباب بأسوان.. ومجموعة عمل لتنفيذ...
حوادث

سقوط عصابة "مبروك كسبت عربية" عبر "فيس بوك"

النهار

 

 

أوقع ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بعصابة النصب الإلكتروني والادعاء بالفوز بسيارات حديثة لرواد مواقع التواصل.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "حماد .ع.ا" مواليد 1978، عامل مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، بتعرضه لواقعة احتيال واستيلاء على أمواله بزعم فوزه بسيارة فى مسابقة على أحد المواقع الإلكترونية بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده عن قيام كل من: إسلام .أ.م– مواليد 1995، عاطل، ومحمد .أ.م– مواليد 1993، مقيمين بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة (شقيق الأول)، ومصطفى .م.م– مواليد 1993، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين عبر شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت ".

وقام المتهمون بإنشاء صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعى"الفيس بـــوك" بغرض النصــــــب والاحتيـــــال على المواطنيــــــن حيث قاموا بالإعلان عن مسابقة للفوز بـ30سيارة موديل 2018، واستطاعوا من خلال ذلك استقطاب عدد من المواطنين.

بتكثيف التحريات تبين أن المذكورين قاموا بتوزيع أدوارهم فيما بينهم، حيث تولى الأول إنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، وتولى الثانى الاتصال هاتفياً بالمشتركين بالمسابقة المزعومة وإبلاغهم بفوزهم بالسيارة زاعماً بتكليفه بإنهاء إجراءات استلام تلك السيارات للفائزين المشتركين بتلك المسابقة بمنطقة العين السخنة، وطالباً من كل مواطن إيداع مبلغ (13000) ثلاثة عشر ألف جنيه بأحد الحسابات البنكية "مصاريف الشحن والإفراج الجمركى".. وتولى الثالث فتح حساب بنكى باسمه بأحد البنوك لتلقى المبالغ المالية المودعة منهم وإقتسامها مع باقى التشكيل العصابى.

عقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن تردد المذكورين على أحد ماكينات الصراف الآلى "ATM" بمنطقة الخليفة – بالقاهرة للحصول على المبالغ المالية المستولى عليها، فقد أمكن ضبط المتهمان الثانى والثالث، وبتفتيشهما عُثر بحوزة الثانى على هاتف محمول، وعثر بحوزة الثالث على بطاقة دفع إلكترونى منسوبة لأحد البنوك، وكذا هاتف محمول وبفحص الهاتفين المشار إليهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين قيامهما باستخدام ذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه فى الإستيلاء على مبالغ مالية مماثلة لذات المبلغ المستولى عليه من المُبلغ من عدد ( 4 ) من المجنى عليهم "محددين" ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء على أموالهم من أفراد التشكيل العصابى المشار إليه – بذات الأسلوب المُتبع مع المجنى عليه المُبلغ الأول.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

النهار, أسامة شرشر