النهار

السبت، 25 مايو 2019 03:05 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأرصاد: درجة الحرارة تصل غدًا إلى 28 درجة.. والأربعاء طقس غير مستقر

النهار


قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن االطقس يشهد اليوم ارتفاع آخر في درجات الحرارة عن الأمس بمعدل 3 درجات على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار "عبدالعال"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكستر نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن هناك شبورة مائية تظهر صباحا على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، منوها بأن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها غدا لتصل درجة الحرارة يوم الثلاثاء لتصل إلى 28 درجة.

ولفت إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء هناك انخفاض في درجة الحرارة لتصل إلى 21 درجة، مع وجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا حول حالة طقس يوم الإثنين، وتضمن البيان أن الطقس سيكون معتدل على السواحل الشرقية، مائل للدفء على السواحل الغربية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارً، شديد البرودة ليلاد. 

وأضاف البيان، أن الرؤية ستقل صباحًا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد بسبب الشبورة المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وعلى خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتضمن البيان درجات الحرارة على المدن المصرية منها:
القاهرة الصغرى 12 الكبرى 24، الإسكندرية الصغرى 11 الكبرى21، السلوم الصغرى 8 الكبرى22، كاترين الصغرى5 الكبرى 20، العريش الصغرى 9 الكبرى 20، حلايب الصغرى 18 الكبرى 20.

يذكر أن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، قال إن الاستقرار في حالة الطقس على أغلب المدن والمحافظات بالجمهورية يستمر على مدار أيام الأسبوع الحالي، مع وجود ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة خلال ساعات النهار ذروته يوم الثلاثاء، بينما يكون الطقس ليلا ما بين بارد إلى شديد البرودة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية "إم بي سي مصر2"، اليوم الأحد، أن نشاط الرياح هادئ نسبيا على أغلب الانحاء والنشاط محدود على الاتجاهات الشمالية الشرقية ولا يصاحبها أي اتربة، لافتا إلى اعتدال حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع وجود بعض الاضطراب على خليج السويس والبحر الأحمر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما تكون كثيفة على بعض الطرق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة البجر المتوسط، فتكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

النهار, أسامة شرشر