الجمعة 26 أبريل 2024 06:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات رئيس مركز تغير المناخ: تأثيرات الشتاء على الزراعة غير واضحة حتى الآن (خاص) الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر

أهم الأخبار

نائب رئيس البنك الأوروبى: مصر من أكثر الدول لدينا فى الاستثمار

قال يورجن ريجتيريك، النائب الأول لرئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، إن مصر حققت إنجازات كثيرة فى فترة قصيرة خلال المرحلة الحالية ساهمت فى إحداث تطورات عديدة فى مجالات متنوعة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مما ساهم بأن تكون مصر من أكثر الدول التى شهدت تنفيذ العديد من الاستثمارات.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع النائب الأول لرئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، داخل مكتب الأخير اليوم الخميس.

وأضاف نائب البنك الأوربى، أن الاستثمارات الخاصة بالبنك والتى يتم تنفيذها على أرض أسوان تتمثل فى أكبر مشروع للطاقة الشمسية بقرية بنبان.

وعرض النائب الأول لرئيس البنك الأوربى والوفد المرافق له، فكرة تنفيذ مشروع المدن الخضراء الذى تم رصد برنامج ضخم له يقدر بحوالى مليار يورو فى المدن التى يتم العمل بها على مستوى العالم، حيث سيتم إرسال استشاريين لأسوان للتعرف على أولويات مشروعات العمل فى تنفيذ مشروع الانطلاق للمدن الخضراء وتحويل مدينة أسوان لمدينة خضراء.

 

ومن جانبه، طالب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بأن يتم توفير فرص عمل مستدامة للعاملين الحاليين بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

 

وأقترح اللواء أحمد إبراهيم، على الوفد بأن يقوم البنك بتحقيق التنمية المجتمعية فى البيئة المحيطة بمشروع الطاقة، بجانب إقامة مشروع للطاقة الشمسية المنزلية أو مولات أو مدارس أو مستشفيات أو خلاف ذلك تساهم فى توفير فرص عمل لهؤلاء العاملين بشكل مستمر.