الجمعة 29 مارس 2024 10:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

البرلمان العربي يعرب عن قلقه ازاء الاوضاع في اليمن ويطالب بضغط دولي على الحوثيين لعدم عرقلة اعمال الاغاثة الانسانية

 

 طالب البرلمان العربي اليوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الضغط على جماعة الحوثي للإذعان للقانون الانساني الدولي وعدم عرقلة أعمال الاغاثة الانسانية في اليمن .

وقال البرلمان العربي في قراره الصادر في ختام جلسته الثالثة العامة اليوم بعنوان مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية انه يتابع  بقلق بالغ تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية ، خاصة بعد مرور أكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل جماعة الحوثي بالإضافة إلى تفاقم الحالة الانسانية وفق التقارير الصادرة عن الامم المتحدة ، وآخرها تقرير برنامج الغذاء وتقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن .

 

ورحب البرلمان العربي بقراري مجلس الأمن الدولي رقم ( 2451) و (2452) واللذان شددا على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم ، وضرورة التوصل الى حل سياسي شامل إستناداً الى المرجعيات الثلاث وعلى القرار  الأممي (2216 )  .

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل لإتفاق ستوكهولم.

وأدان انتهاك جماعة الحوثي للأعمال الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية. 

وكلف رئيس البرلمان العربي بمتابعة وتبليغ هذا القرار لكل من الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، ولرئيس الاتحاد البرلماني الدولي