النهار

الخميس، 22 أغسطس 2019 09:25 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

البرلمان العربي يعرب عن قلقه ازاء الاوضاع في اليمن ويطالب بضغط دولي على الحوثيين لعدم عرقلة اعمال الاغاثة الانسانية

النهار

 

 طالب البرلمان العربي اليوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الضغط على جماعة الحوثي للإذعان للقانون الانساني الدولي وعدم عرقلة أعمال الاغاثة الانسانية في اليمن .

وقال البرلمان العربي في قراره الصادر في ختام جلسته الثالثة العامة اليوم بعنوان مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية انه يتابع  بقلق بالغ تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية ، خاصة بعد مرور أكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل جماعة الحوثي بالإضافة إلى تفاقم الحالة الانسانية وفق التقارير الصادرة عن الامم المتحدة ، وآخرها تقرير برنامج الغذاء وتقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن .

 

ورحب البرلمان العربي بقراري مجلس الأمن الدولي رقم ( 2451) و (2452) واللذان شددا على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم ، وضرورة التوصل الى حل سياسي شامل إستناداً الى المرجعيات الثلاث وعلى القرار  الأممي (2216 )  .

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل لإتفاق ستوكهولم.

وأدان انتهاك جماعة الحوثي للأعمال الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية. 

وكلف رئيس البرلمان العربي بمتابعة وتبليغ هذا القرار لكل من الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، ولرئيس الاتحاد البرلماني الدولي

النهار, أسامة شرشر