النهار

الخميس، 27 يونيو 2019 01:55 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بعد إعلان تعيين مدير المرح.. مدير الشركة يؤكد: هنخرجهم وهنحتفل بالفلانتين

النهار

 

ظهرت بالفترة الأخيرة وزارة متخصصة فى إسعاد الشعب فى عدة بلدان، مثل وزارة السعادة الإماراتية، التى أنشئت عام 2016، والتى صارت على نهجها وزارة الاتصالات بالسعودية وذلك بتخصيص موظف جديد يهتم بإسعاد الموظفين، وأخيراً انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى إعلان منشور بإحدى الشركات عن تعيين مدير عام للمرح، الوظيفة الجديدة التى لم يسمع بها فى مؤسسات مصر حتى الآن.

 

وذكر الإعلان أن من اختصاص مدير المرح هو بث روح المرح والفكاهة فى الشركة، وتلطيف الجو العمل العام، بالإضافة إلى تنسيق بعض الرحلات وحجوزات المطاعم، وذلك حرصاً فى الحفاظ على نفسية الموظفين، وتقديراً لجهودهم فى العمل.

مدير المرح99 

ولقى الإعلان إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين تمنوا لو أن هذا يطبق فى المؤسسات التى يعملون لها.

وأوضح دالى عبد النبى مدير الشركة أنه يحرص خلال عمله بالشركة منذ 6 سنوات على توفير الراحة والسعادة للموظفين، مشيراً إلى أن ذلك نابع من رسالته للدكتوراه فى علم النفس والتى كانت تتحدث عن تأثير الحالة المزاجية على الأداء الوظيفى.

وأكد دالى أنه يعامل الموظفين كأفراد عائلته، حيث يحرص على الاحتفال بأعياد ميلادهم، والتجمع كل أسبوع بأحد الأماكن العامة، وهذا الأسبوع قرر الاحتفال بيوم الفلانتين مع الموظفين، لكن نظراً لانشغاله طوال الوقت، فكر فى ابتكار وظيفة جديدة بالشركة تتخصص فى المرح، ومن خلال قرعة أجراها، استطاع أن يختار تقى وائل، إحدى موظفات الـHR، بالشركة، فى المنصب الجديد وهو مدير المرح.

مدير المرح66 

وأضاف دالى أن من شروط تعيين مدير المرح هو أن يتسم بالانتماء للمكان، والإبداع فى التفكير وتحديد الأماكن المناسبة للتحمعات وكذلك الروح المرحة، حتى يستطيع أن يثبت كفاءة فى المنصب.

وعن شعور الموظفين بعد تعيين مدير المرح، قال دالى "الموظفين مبسوطين جداً، وكمان أنا بحاول فى حاجة أنا عملها فى الشركة وهى "شكراً"، بمعنى إن الموظف لما يجتهد فى عمله بيتكافئ بإجازة يومين مدفوعة الأجرة ومكافأة قدرها 5 آلاف جنيه".

النهار, أسامة شرشر