النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 08:35 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودوليالسجن مدى الحياة لرئيس الأركان العسكرية السابق بالصينعربي ودوليبوتين يوجه بإنشاء أجزاء إنترنت مستقلة تحسبا لإمكانية قطع أمريكا...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش إلى 70...منوعاتافتكروها سمك.. العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بقناة...منوعاتاعرف حكاية بركان أمريكى يثور فتخرج قمامة عمرها 80 عاما...تقارير ومتابعاتتقلبات شديدة في الطقس الأسبوع المقبل.. "تحذيرات من تخفيف الملابس"فنفى غياب يوسف الشريف.. ساسبنس دراما رمضان برعاية هانى سلامة...اقتصادالدولار يصعد بعد محضر المركزى الأمريكى والأسترالى يتراجعأهم الأخباررئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن سيدتين لتجنسهما بالإسرائيلية دون...حوادثسجن طالب 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره بالمخدرات...أهم الأخبارالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بالقاهرة والجيزة مع دخول الطلاب للمدارسأهم الأخبارالرئيس الإنسان.. السيسى يجعل قصر الحكم مجلسًا للكادحين بعدما كان...
عربي ودولي

”أبو الغيط” يهنئ ”الحريري” بتشكيل الحكومة الجديدة ويؤكد التضامن العربي مع لبنان

النهار

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط على  ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان والابتعاد به عن التجاذبات الإقليمية، بما يسهم في تمكين الحكومة اللبنانية الجديدة من الوفاء بالتعهدات والمسؤوليات التي تقع على عاتقها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية للشعب اللبناني.
جاء ذلك خلال لقاء ابو الغيط مع سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني، وذلك في السراي الحكومي ببيروت وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى لبنان، 

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن  زيارة أبو الغيط تشكل بشكل عام رسالة واضحة لدعم الجامعة العربية للبنان وحكومته وكافة مؤسساته الدستورية، وان الأمين العام حرص على أن يقدم في هذا الإطار التهنئة للرئيس الحريري بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مجدداً الدعم والتضامن الكامل مع لبنان خلال المرحلة القادمة. 

وأوضح عفيفي أن اللقاء شهد تناول أبرز التطورات على الساحة الإقليمية والأزمات والتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة، 

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان له اليوم أنه تم أيضاً التطرق للاستعدادات الجارية لعقد  القمة العربية الأوروبية في جمهورية مصر العربية والقمة العربية الدورية في الجمهورية التونسية، بالإضافة الى متابعة تنفيذ المقررات الصادرة عّن القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الرابعة التي استضافتها بيروت في ٢٠ يناير الماضي.
 

النهار, أسامة شرشر