النهار

الإثنين، 19 أغسطس 2019 10:19 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

الإنتاج الحربي: التعاون مع الشركة الكورية «JST» لإنتاج الوقود البديل من المخلفات

النهار

قال محمد شيرين، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، إن تعاون الوزارة مع الشركة الكورية «JST»، الرائدة في بلادها بمجال استخدام المخلفات وتحويلها لقود بديل «RDF»، يستهدف تدوير النسبة الأكبر من المخلفات في مصر ودفن القليل منها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن بروتوكول التعاون مع الشركة الكورية، سيمكن وزارة الإنتاج الحربي من إنشاء خطوط لإنتاج الوقود البديل، لاستخدامه في المصانع بدلًا من الفحم وهو ما من شأنه التحسين من شؤون البيئة، موضحًا أن وزارات البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، وضعوا برنامجًا يستهدف زيادة جمع المخلفات وتدويرها وتقليل الدفن منها.

وأشار إلى إنتاج مصر حاليًا السماد العضوي من المخلفات، بينما تتجه حاليًا لإنتاج الوقود البديل، وبذلك تصل نسبة التخلص من المخلفات إلى 40%، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستكون بالاتجاه إلى إنتاج الكهرباء من المخلفات، ليتم بذلك استخدام النسبة الأكبر من المخلفات ودفن النسبة الأقل منها.

وذكر أن العمالة بالمصانع ستكون مصرية، بينما التكنولوجيا كورية بالتعاون مع شركة «JST»، مضيفًا أن وزارة الإنتاج الحربي أنشت 65 مصنعًا من قبل في هذا المجال ولديها خبرة جيدة، بينما تمتلك شركات أخرى لإنتاج المعدات والذخائر للقوات المسلحة، وهو يجعلها شركات ذات خبرة كبيرة.

وكان الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، قد شهد اليوم السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة «JST»، الكورية الجنوبية الرائدة في مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات الصلبة إلى الوقود البديل.

النهار, أسامة شرشر