النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 07:48 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

عكاشة" يحذر من كارثة عالمية ستحدث قريبا.. بعد تصديق توقعاته

النهار


قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن قناة الجزيرة القطرية تعاني من مرض نفسي خطير، يجعلها تبث الأكاذيب، معتبرا أن أفضل مكان لبث قناة الجزيرة إحدى مستشفيات الأمراض العقلية بالدوحة.

وثمن "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، سياسة الرئيس السيسي في دفع حركة الاقتصاد في مصر، منوها بأن تحرير الاقتصاد المصري سيحقق ما قاله صندوق النقد الدولي عن مصر وتحقيقها طفرة كبيرة.

وأكد أن مصر ستكون واحدة من أفضل 7 اقتصاديات في العالم بحلول 2030، مضيفا: أننا قاب قوسين أو أدنى من الحرب العالمية الثالثة والتي ستعيد بناء الخريطة الجغرافية السكانية والاقتصادية في العالم.

يناقش برنامج "مصر اليوم"، فى حلقة الليلة، الثامنة مساءً على قناة "الحياة"، عددا من القضايا الشائكة إقليميًا ودوليًا.

ويتناول الإعلامي توفيق عكاشة، المتغيرات على الساحة السورية والتدخلات الإقليمية المشبوهة والمغرضة والتى تهدف إلى النيل من الأراضي السورية وتقسيمها وفى مقدمة هذه الدول تركيا وإسرائيل وإيران، كما يتناول علاقة ما يحدث بعلم آخر الزمان.

ويسلط برنامج "مصر اليوم" الضوء على الرؤية السياسية الثاقبة للقيادة السياسية الممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى سياسة مصر الخارجية المتوازنة والتى تحمى مصر من أية مخاطر فى ظل عالم متناحر ويسيطر عليه شبح الحرب الشاملة.

ويناقش "عكاشة" التحركات الإسرائيلية فى العمق الإفريقي وخاصة فى الدول الإسلامية وتمكن تل أبيب من السيطرة اقتصاديًا على الكثير من هذه الدول مما يزيد من نفوذها فى القارة السمراء التى تمثل عمقًا استراتيجيًا قويًا، كما يناقش ملف العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين إسرائيل والصين باعتبارها قوة اقتصادية كبرى وذات نفوذ دولى كبير

ويتحدث "عكاشة" عن مستقبل دول المغرب العربى فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها العالم وفى ظل الخلافات البينية مطالبًا بالتوحد ضد هذه المكائد.

النهار, أسامة شرشر