الجمعة 26 أبريل 2024 08:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المرأة والبيت

حبوب منع الحمل قد تمنع تدفق الدم إلى المخ

 

أفادت دراسة طبية حديثة أن حبوب منع الحمل قد تزيد من خطر حدوث السكتات الدماغية التى تحدث عادة بسبب تجلط الدم، حيث تعمل الجلطة على إعاقة العمل الطبيعى للأوعية الدموية فى توصيل الدم إلى الدماغ.

 

 

ووفقا لمتخصصين فى مجال السكتة الدماغية فى جامعة "لويولا" بالولايات المتحدة، فإن موانع الحمل الفموية تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، لكن هذا الخطر ضئيل جدا بين النساء اللاتى لا يعانين من عوامل خطر السكتة الدماغية.

 

وقال الدكتور ساركيس موراليس فيدال طبيب الأعصاب فى جامعة "لوبولا" "إن حبوب منع الحمل المثالية هى التى تحتوى على أقل جرعة من الإستروجين والبروجستين، والتى ستكون فعالة فى منع الحمل مع التقليل من التأثيرات الضارة.. وفى النساء اللاتى يعانين من عوامل خطر السكتة الدماغية، يكون الخطر أعلى.. وفى معظم الحالات، لا يتم تشجيع استخدام وسائل منع الحمل الفموية". 

 

وتشمل عوامل الخطر ضغط الدم المرتفع والصداع النصفى، خاصة الصداع النصفى المصحوب باضطرابات جسيمة تسمى "الهالة".