السبت 11 مايو 2024 05:57 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نقابة الصحفيين تمنع نشر اسم وصورة رئيس الزمالك لمدة عام

قال نقيب الصحفيين، عبدالمحسن سلامة، إن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ اليوم، منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وإحالة كل من يخالف ذلك للتحقيق النقابي.

وقرر المجلس، تقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، في واقعة منع دخول الزملاء الصحفيين أعضاء النادي، وتعرضهم للاعتداء من قبل أمن النادي، بالإضافة إلى مخاطبة البرلمان للسماح بالتحقيق معه في الوقائع.

وأضاف «سلامة»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن النقابة ستخاطب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لاطلاعها على الوقائع سالفة الذكر، مؤكدًا أن النقابة مساندة لكافة أعضائها في الإجراءات القانونية المتخذة ضده، قائلاً "لن نتخاذل في حق أي زميل".

وحول مقترح رئيس النادي الحضور للنقابة وحل الأزمة، علق «سلامة» "المقترح رفضه أعضاء المجلس"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن أي مقترح سيعرض على المجلس لبحثه، قائلاً "لن نستبق الأحداث".

في سياق آخر أشار النقيب إلى، أن المجلس قرر إحالة كلاً من الإعلامي عماد الدين أديب بصفته مالك جريدة العالم اليوم، ورئيس تحريرها نجلاء ذكري، ورئيس مجلس الإدارة الإعلامي جمال عنايت، للتأديب؛ على خلفية أزمة تصفية الشركة المالكة للجريدة، وفصل الزملاء العاملين بها.

كما قرر المجلس، مخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لوقف توزيع الصحيفة لمخالفاتها، فضلاً عن مخاطبة الهيئة الوطنية للصحافة لإبلاغ مؤسسة أخبار اليوم؛ لمنع طبع الجريدة، بالإضافة إلى مخاطبة التضامن بشأن ملفات الزملاء التأمينية وما أثير حول تزويرها.