الأحد 12 مايو 2024 06:05 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد ثبوت تعاطي عصام صاصا المخدرات.. كيف تعامل القانون مع القتل الخطأ تحت تأثير المخدرات المتحف اليوناني الروماني يستقبل رئيسة جمهورية اليونان بسبب خلافات الجيره... المشدد 7 سنوات لمبلط لاتهامه بقتل شاب بالقناطر الخيرية أرسل فيديو ”غير أخلاقي” لخطيبها.. الحبس والغرامة لشاب بتهمة التشهير بفتاة عبر واتساب بقنا قرار جمهوري بتعيين وليد عفيفي عميدًا لـ «تجارة كفر الشيخ» محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة ”استاد المنصورة” محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة وكيل تعليم الإسكندرية: توفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق الدقهلية: تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذة

منوعات

7 نصائح للقضاء على المزاج السيئ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

المزاجية وتقلب الحال النفسية هى مشكلة الكثير من الأشخاص خاصة النساء الأكثر حساسية، فيفرحن ويبتهجن لتفاصيل صغيرة، ويكتئبن لتصرف لا وجود له أحيانا، حيث لا يمكنهم البقاء في مزاج متوازن طيلة اليوم، وهذا يترك تأثيره الصحي على الجسم، إذ يعمل على تخفيض المناعة، مما يمهد الطريق أمام الإصابة بالأمراض.
وإليك عدد من النصائح للتخلص من المزاج السئ

 1)- خذي حماما دافئا
 احرصي على الإستحمام عند الشعور بالحزن، فيساعدك ذلك على التخلص من المزاج السيئ لأنه يعد بمثابة تنظيف للنفس وليس للجسد فقط.
 2)- إعتني بنفسك
خصصي وقتا للاعتناء ببشرتك، فقط قومي بعمل ماسك للبشرة يجدد نضارتها وحيويتها استعدادا لفصل الشتاء، وقومى بتغيير قصة شعرك ولونه، لأن المظهر الجيد لشعرك سيمنحك الأنتعاش والثقة بالنفس، وسيبدد حزنك سريعا.
3)- أعدي أكلاتك المفضلة
فالطهى وإعداد وجبة لذيذة تفضلها، بعد النزول لشراء مكوناته، من أفضل الطرق للتخلص من الضغوط، وهناك العديد من الأطعمة التى تحسن من مزاجك مثل جميع أنواع السلطات، والمشروبات الطازجة، الفواكه والشوكولاتة.
 4)- اجمعى صحابك القدامى
اجمعى صديقاتك وأصدقاء الطفولة، وحددى مقابلة قريبة معهم، وتبادلن الحكايات والقصص المضحكة.
 5)- ابدئي عملا جديدا
المسؤوليات الجديدة قد تساعدك على التخلص من المزاج السيئ، قومي بتكليف نفسك بمهمة جديدة حتى ولو كانت بسيطة، فذلك سيخرجك حتما من دائرة التفكير فى شيئ واحد يزعجك.
 6)- استمعى إلى الموسيقى الهادئة
الأستماع إلى الموسيقى الهادئة والبعد عن الأغانى الحزينة، أو اعزفى على آلتك المفضلة والعبى مزيكا واستمتعى بأصوات جميلة، كزقزقة العصافير.
 7)- الشعور بالأمتنان لنعم الله
خصصي بعض الوقت يومياً للتفكير بما تمتلكينه في حياتك والشعور بالإمتنان، عندما تشكرين الله على الأشياء الصغيرة التي منحك إياها، تبدأين في الإنتقال إلى التكامل مع كافة الأمور الأخرى المحيطة بك، مما يمنعك عن التفكير بطريقة سلبية.