النهار
الإثنين، 23 سبتمبر 2019 12:27 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

اجتماع بالجامعة يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية للدفاع عن قضايا المنطقة

الجامعة العربية تدعو لتكاتف الجهود الإعلامية لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الإعلامية الموحدة

النهار


بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال اجتماع فريق الخبراء الاعلاميين العرب المعني بوضع اجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق اهداف الاستراتجية الإعلامية العربية التي أقرها مجلس وزراء الاعلام العرب ،وذلك برئاسة الجزائر ومشاركة خبراء من عدد من الدول العربية.
واكد المستشار فوزي الغويل مدير ادارة الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب اهمية الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين لبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية ،مشددا على اهمية دور الاتحادات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الخطة التنفيذية لها وتبني مشاريع بالتعاون مع الامانة العامة للجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة .
وقال -في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع-ان الاستراتيجية الإعلامية العربية تم تحديثها واعتماد النسخة المحدثة منها من مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته العادية الثامنة والاربعين التي عقدت العام الماضي .
ومن جانبه اكد فريد دحمان "ممثل الجزائر الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب"اهمية وجود خطة تنفيذية للاستراتيجية العربية للإعلام وبلورة خطوات عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية حيث يهدف الاجتماع الى وضع إطار زمني لها وتحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ ،داعيا الى تضافر جهود فريق العمل في هذا الإطار .
وتتضمن النسخة المحدثة للاستراتيجية أنشطة وبرامج تنفيذية تقوم الدول الاعضاء بالتعاون مع الامانه العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية على مدار خمس سنوات على تنفيذها بناء على الاجندة التي ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.
وتستهدف الاستراتيجية الدفاع عن القضايا العربية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية وتحسين صورة العرب في الداخل والخارج وتكثيف الجهود الإعلامية لمحاربة العنف والتطرف والارهاب ودعم جهود التنمية المستدامة وتشجيع الجودة والتميز المهني الاعلامي لمواكبة العصر .

c270eb7dd0e8b6b2e46e7b8efb3a1362.jpg
النهار, أسامة شرشر