الجمعة 17 مايو 2024 01:15 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بولتون: اجتماع ترامب وكيم جونج أون سيعقد خلال الشهرين المقبلين

 

صرح جون بولتون مستشار الأمن القومى الأمريكى، اليوم السبت، بأن الاجتماع الثانى بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالي كيم جونج أون سيُعقد خلال الشهرين المقبلين.

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بولتون قوله - فى تصريحات أدلى بها بعد زيارة حديثة قام بها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية في عطلة الأسبوع الماضى وأجرى خلالها محادثات استغرقت ساعات مع الزعيم الكوري الشمالى - "سنرى اجتماعا حسب ما اعتقد بين الزعيم كيم والرئيس ترامب في موعد ما خلال الشهرين المقبلين".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال ترامب "إن الاجتماع مع كيم جونج أون سيعقد بعد انتخابات التجديد النصفى المقررة فى شهر نوفمبر"، وفى إشارة إلى سياسة "الصبر الاستراتيجى" التي تعاملت بها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع كوريا الشمالية قال بولتون "إنه يبدو أن منهج الجمع بين الاستخدام المحتمل للقوة العسكرية وممارسة أقصى ضغط على الاقتصاد هو من دفع الزعيم الكورى الشمالى إلى الجلوس على طاولة التفاوض".

وشدد مستشار الأمن القومى الأمريكى على ضرورة نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بشكل كامل لا يمكن الرجوع فيه، مضيفا "إن هم فعلوا ذلك وساروا فى هذا الطريق فسيكون المستقبل مختلفا للغاية للشعب الكورى الشمالى".