النهار

الأحد، 16 ديسمبر 2018 01:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

البورصة: تنفيذ طرح ”ثروة كابيتال”.. وبدء التداول الاثنين المقبل

النهار

 

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم شركة ثروة كابيتال، المصدرة لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة بسعر 7.36 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية 2.172 مليار جنيه خلال جلسة تداول اليوم الخميس.

 

 

ووزع طرح شركة ثروة كابيتال بين طرح عام لعدد 29.517 مليونسهم بنسبة 4.7 % من أسهم رأس المال بقيمة 217.245 مليون جنيه، طرح خاص لعدد 265.653 مليون سهم بنسبة 42.5 % من أسهم رأس المال بقيمة 1.955 مليار جنيه.

 

وأضافت البورصة، أنه سيتم بدء التداول على أسهم شركة ثرورة كابيتال اعتباراً من جلسة تداول يوم 15 أكتوبر الجارى، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الايقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، ويكون سعر الفتح (السعر المرجعى) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

 

وأشارت البورصة، بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح، أنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوم خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 13 نوفمبر يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهم المشترى فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الاسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه فى البورصة. 

 

ولفتت إلى أنه يشترط فى الأسهم التى يتم عرضها للبيع أن تكون هى المشتراة من خلال الطرح العام والتى تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقا لبيان أرصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التى تم شراؤها من السوق المفتوح.

 

النهار, أسامة شرشر