الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:13 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من أبناء محافظة الإسماعيلية فقط .. تعرف علي شروط اختيار أميرة الفراولة في مهرجان الربيع محافظ القليوبية يناقش آليه تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات بسبب تسريب غاز.. إصابة شخصين بحالة اختناق ببنها رئيس جامعة المنوفية يستقبل الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت الأمريكية تاجيل محاكمة المتهم بدهس 3 طلاب جامعة وسيدة والتسبب في وفاتهم ببورسعيد البحيرة: توريد 11 ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ”تعليم البحيرة” تفوز بالمسابقة الفنية الرابعة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى الجمهورية إصابة عامل خلال مشاجرة بسبب الجيرة بالدقهلية برلماني: الفلاح هو حجز الزاوية لعودة زراعة القطن وعكف عنه لعدم وجود جدوي اقتصادية له وهناك محاصيل أكثر ربحا وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات مجموعة البنك الدولي تحديات زراعة القطن تتصدر مناقشات مجلس الشيوخ.. ومطالبة بالارتقاء بالصناعة صادرات الصناعات الغذائية المصرية تتجاوز المليار دولار في أول شهرين من عام 2024 بنسبة نمو 35%

سياسة

غدا.. أول وفد برلمانى يتوجه إلى قبرص برئاسة عبد العال بعد غياب دام 40 عام

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يتوجه غدا الأحد إلى قبرص.

وأشار رضوان فى تصريحات صحفية ، أن الوفد يضم بجانبه كرئيس للجنة العلاقات الخارجية، كلا من المستشار أحمد سعد الأمين العام للبرلمان، وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة، وكريم درويش رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليونانية،  وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، والنائب ثروت بسيلي.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبرى، وهى تمثل أول زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب المصرى لقبرص خاصة وأن آخر زيارة برلمانية كانت 1978 ، موضحا أنها تمثل أهميه كبيرة لتوطيد العلاقات على مستوى الرؤساء بين مصر وقبرص واليونان ،وهى تمهيد لعقد قمه ثلاثيه فى نوفمبر القادم .

وشدد أن الوفد سيلتقى الرئيس القبرصى، ورئيس البرلمان القبرصى، وعددا من الوزراء منهم وزير الطاقة والسياحة والخارجية، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الدولتين.

وأوضح أن أجندو الزيارة تتمثل فى تكثيف التعاون الثنائى بين هذه الأطراف وفتح ملف السياحة من ضمن أجندتها، مؤكدا أنها تمثل أكبر زيارة على مستوى البرلمان المصرى، بمشاركة رؤساء لجان حيوية بالمجلس وهامة، لافتا إلى أنه كان قد توجه فى شهر يوليو الماضي لقبرص كزيارة تمهيدية قبل سفر الوفد البرلماني المتجه غدا برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب .