الخميس 25 أبريل 2024 07:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

رياضة

عصام عبد الفتاح: الحكام ليسوا مجرمين.. والأهلى استفاد من أخطائهم

 

أبدى عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام رفضه لبيان النادى الأهلى الذى صدر أمس والذى طالب بالتحقيق مع إبراهيم نور الدين حكم مباراة الإنتاج الحربى، مهددا بالانسحاب من الدورى، معلقا: "الأهلى استند على تصريحات المحللين وهم أنفسهم من قالوا إن هدف الأهلى أمام الإسماعيلى ودجلة كانا من تسلل واضح، ما يعنى أن الأخطاء غير المقصودة لأنها أخطاء بشرية، والأهلى استفاد أحيانا منها".

 

وقال عبد الفتاح، لـ"اليوم السابع"، إن بيان الأهلى شديد القسوة على الحكام، مؤكدا أنه يحترم النادى الأهلى مثل كل الأندية، لكنه لا يسمح بالتطاول والتجاوز فى حق الحكام، خاصة أنه خرج وأعلن أن طاقم الحكام فى مباراة الأهلى والإنتاج لم يكن موفقا، وأن هناك اجتماعات مستمرة لتصحيح أخطاء الحكام لعلاجها.

وتابع أن التحقيق يتم مع المجرمين وليس مع الحكام، معلقا: "نحقق عندما يكون هناك أمورا غير أخلاقية أو تتعلق بالسمعة أو الذمة، لكن لا يمكن أن نحيل الحكم للتحقيق بسبب خطأ فى الملعب، خاصة أن الحكام شرفاء وعلى أعلى مستوى من النزاهة والحيادية".

وأضاف أن تطبيق تقنية الفيديو مكلفة للغاية ولا نملك الإمكانيات الكافية لتطبيقها، مضيفا: "لا يوجد أى دولة فى أفريقيا طبقت تقنية الفيديو، هناك 5 أو 6 دول فى العالم فقط تطبقها لأنهم يمتلكون الإمكانات الكافية".

وأردف عضو الجبلاية أن الموسم الحالى شديد الصعوبة على الحكام، ويجب أن نتكاتف جميعا لتسير الأمور بشكل طبيعى بدلا من تبادل الاتهامات.

وكشف عصام عبد الفتاح أنه محبط من الجو العام الذى تقام فيه مسابقة الدورى العام، موضحا أن هذا الشعور ليس جديدا، وإنما تولد قبل بداية الدورى والتصريحات المتبادلة لبعض رؤساء الأندية، وهو ما انعكس على الجو العام للدورى حاليا.

وقال عبد الفتاح "مازلنا فى الأسبوع الخامس للدورى والأجواء مشحونة، وبيان الأهلى شديد القسوة على الحكام ويهدد بالانسحاب وهو مناخ غير ملائم للعمل وتحمل المسئولية".

وتابع رئيس لجنة الحكام أنه يفكر جديا فى الاستقالة من رئاسة اللجنة مكتفيا بمنصبه كعضو فى مجلس الجبلاية، على أن يمنح الفرصة لشخص آخر.