الجمعة 19 أبريل 2024 07:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ ”الصحة” توضح كيفية الوقاية من الإمساك بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

منوعات

علماء بريطانيون يكشفون لغز مثلث برمودا


تمكن علماء بريطانيون من كشف أحد أكبر الألغاز البحرية في التاريخ وأكثرها رعبا وغموضا، وهو مثلث برمودا الممتد في غرب المحيط الأطلسي الشمالي، من ولاية فلوريدا الأمريكية إلى جزيرة برمودا وجمهورية بويرتو ريكو في بحر الكاريبي.

وقال علماء من جامعة "Southampton" الشهيرة المتخصصة في الأبحاث إن السبب في تلك الكوارث نوع من الأمواج تسمى rogue waves وتظهر فجأة وتستمر دقائق معدودات وتدمر أي قارب أو باخرة مبحرة في المكان حتى ولو كانت سفينة عابرة للمحيطات فيبتلعها الماء في الحال بعد أن يحل بها الخراب، لأن هذه الأمواج الوحشية يصل ارتفاع الواحدة منها إلى 30 مترا.

وأكد العلماء أن هذا النوع من الأمواج يظهر فجأة ولا يمكن التنبؤ به، ويمكن لموجة منها امتدادها 12 مترا في ظروف عادية، التسبب بضغط متقطع قدره 5 أطنان للمتر المربع الواحد، ومع أن السفن الحديثة مصممة بطريقة تمكنها من مجاراة موجة كسر ضغطها 12 طنا للمتر المربع، إلا أن الموجة العاتية يمكنها تقليص هذين الرقمين، لأنها تنقض وتضرب فجأة بضغط قدره 100 طن للمتر المربع طبقا للموقع.