السبت 20 أبريل 2024 02:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

 داخلية تركيا ترفع شعار ”الشرطة فى خدمة الحزب” لدعم تزوير أردوغان


استخدمت الشرطة التركية ‏فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد، القوة المفرطة لتفريق عددا كبيرا من الناخبين ‏كانوا قد تجمعوا أمام مقر اللجان الانتخابية ‏لحماية أصواتهم وخوفا من التلاعب فى نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. 
 
 
‏وتداول نشطاء اترك على موقع التواصل الاجتماعى تويتر مقطع فيديو للشرطة التركية التى استخدمت غاز الفلفل وخراطيم المياة لتفريق الناخبين من أمام مراكز الاقترع فى مدينة أزمير التركية وكذلك مدينة اسطنبول، وذلك بعد أن انتشرت تقارير تفيد بتلاعب النظام التركى فى نتيجة الانتخابات لصالح الرئيس وحزبه.
 
وخاض الانتخابات 6 مرشحين وهم رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية، ومحرم انجه زعيم الحزب الجمهورى اليسارى، وميرال أكشنار زعيمة حزب الخير، وصلاح الدين دميرتاش مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي"، الموالى للأكراد، تامال كارا موللا أوغلو ، مرشح حزب "السعادة" المحافظ، ودوجو بارينجاك، مرشح حزب "الوطن" القومى.
 
ووفقا لوسائل إعلام تركية رسمية، حل أردوغان فى مقدمة الانتخابات الرئاسية بحصوله على 52.6% بعد فرز أكثر من 97% من الأصوات، فى وقت حصل التحالف الذى يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان على 53.65% فى الانتخابات التشريعية. 
 
وتجمع مئات الأتراك فى شوارع مدينة إسطنبول التركية ليلة أمس، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التى أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان فوزه بها.
 
وفوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات التشريعية والرئاسية فى تركيا التى جرت أمس الأحد، يعنى استحواذه على ولاية جديدة مدتها خمس سنوات مع سلطات أوسع بكثير.