السبت 20 أبريل 2024 10:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الشعراوي : لأعضاء الجهاز التنفيذي الانتهاء تماماً من تقنين الاوضاع لواضعي اليد على أملاك الدولة

التقى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بالمواطنين واستمع  لمشكلات واحتياجات ومطالب 23 حاله انسانيه من ابناء مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء لقاء المحافظ، بالمواطنين خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح الذى تنظمه الادارة العامة لخدمه المواطنين بالمحافظة بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة.

وسلم محافظ الدقهلية، عدد من الحالات الإنسانية احتياجات ومستلزمات طبيه وادويه شملت تسليم والده احدى الاطفال الصغار مريضه بضمور بالمخ ادويه وعلاج مقرر لها، وسلم مواطنه اخرى مرتبه طبيه لحاجتها الشديدة اليها ونظرا لظروفها، سلم إحدى الاطفال الصغار حذاء طبى لمعانتها من مرض في القدمين، سبق وان كلف الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بتوفير تلك الاحتياجات والمستلزمات على نفقه المحافظة وبالتعاون مع اهل الخير.

وأمر الشعراوي، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لبعض الحالات بالتنسيق مع مديريه القوى العاملة وصرف علاج علي نفقه الدولة لآخرين بتعاون مديريه الصحة، واقامه مشروعات تنميه موارد من  وادراج مواطنين ببرنامج تكافل وكرامه، مشدداً على قطاع التضامن الاجتماعي توفير مساعدات ماليه واعانات ومعاشات ضمان اجتماعي لبعض الحالات.

وأكد المحافظ، لأعضاء الجهاز التنفيذي، على ضرورة الانتهاء تماما من كافه حالات تقنين الاوضاع بنطاق جميع المراكز والالتزام بالبرنامج الزمنى لانتهاء التقنين وهو موعد الخميس القادم.

ووجه محافظ الدقهلية، لأهمية الاستعداد التام لاستقبال عيد الفطر المبارك وتنظيم النوبتجيات للقيام بالعمل والتجاوب الفوري مع ايه طوارئ فورا على مستوى جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى فضلا عن  النوبتجيات في كافه قطاعات ومديريات الخدمات وقطاعات المرافق، مشيراً الى ان تكون النوبتجيه برئاسة مناسبه فيما بين الرئيس للمركز ونائبه ومدير المديرية ووكيله لسرعه التصرف والتعامل مع ايه طوارئ، مشدداً على عدم غلق المخابز خلال اجازه العيد والغاء الحصه للمخالف تمهيدا لغلقه وتوزيع حصته لأقرب مخبز لعدم التأثير على المنطقة السكانية وتوفير الخبز للمواطنين.

وكلف الشعراوي، رؤساء الوحدات المحلية، لإعداد التقارير الخاصة لتنفيذ توصيل الغاز الطبيعي بنطاقهم خاصه في الاماكن التي لم يصل اليها، مشيراً لأهمية استكمال اعمال التوصيل في المناطق الجاري العمل بها، مؤكداً على اهميه اعاده الشيء لأصله، في اطار التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ووزارة البترول.

ووجه المحافظ، رئيس حي شرق، سرعه تدبير قطع الأراضي اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بعزبه الصفيح بالمنصورة، مشيراً الى ان هذا المشروع ينهى تماما مشكلات الصرف الصحي والمياه الجوفية بمنطقتى الهويس وعزبه الصفيح.

وشدد محافظ الدقهلية، على سرعه  التعامل الفوري والسريع والحاسم مع كافه اشكال التعديات على املاك الدولة والارض الزراعية فضلا عن الوقوف بالمرصاد لكافه اشكال التعديات على بحيرة المنزلة وإزالتها والتعامل معها فورا، مطالباً رؤساء الوحدات المحلية بتقارير دوريه بعمليات ازاله التعديات بكافه انواعها ونتائجها في نطاقهم.

وفي نهاية الاجتماع قال الشعراوي، ان الدولة قوية وقادرة على التصدي لكافة اشكال الخروج على القانون وحمايه مقدراتها والحفاظ عليها وذلك بالعمل  والتعاون المستمر.