الجمعة 26 أبريل 2024 04:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

منوعات

علماء يزعمون العثور على رأس تمثال فرعونى فى المريخ


أثارت صورة التقطها مؤخرا "كريوسيتى روفر" (العربة المتجولة على سطح كوكب المريخ، والتى تعد جزءا من مشروع مختبر علوم المريخ التابع لوكالة"ناسا") جدلا حول: هل عاش المصريون القدماء على الكوكب الأحمر؟    

وقال باحثون، إن هذا الجدل له أصل قديم حيث قالت نظرية، من قبل، إنه منذ فترة طويلة كانت هناك بالفعل حياة على سطح المريخ، وأن الحياة على سطح الأرض لم تحدث إلا بعد  بعد سقوط نيزك من كوكب المريخ، لكن هذه النظرية لم يتشجع لها الكثيرون، غير أنه بعد الاشتباه فى العثور على رأس تمثال مصرى قديم لامرأة محاربة على سطح المريخ سوف يتم من جديد الحديث عن هذه النظرية، حسب ما ذكر موقع .firstpost.

وعلق جو وايت، أحد الباحثين، قائلا: "لقد وجدت ما يبدو كأنه تمثال صغير يبدو أنثويًا على سطح المريخ وأعتقد أن هذا الشكل هو بقايا تمثال  يشبه أحد المحاربين المصريين القدماء".

وحسب الموقع، عاد الباحثون  وشككوا فى الأمر قائلين: "دعونا نكن صادقين فى جميع الاحتمالات ، فمن الممكن  أن يكون هذا الشكل مجرد صخرة  غريبة، وتصادف أنها تشبه إلى حد ما تمثالا مصريًا قديما".