الجمعة 29 مارس 2024 10:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ الدقهلية : الموافقة على منح قرض لمشروع دواجن منزلي شريطة خلو القرية من أمراض الطيور

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، أنه في إطار برنامج الندوات الترويجية للمشروعات الصغيرة ومتناهيه الصغر بنطاق المحافظة، تم تنفيذ ندوة ترويجية بمركز  ومدينة تمى الأمديد بمركز شباب قرية السمارة، للترويج للمشروعات الصغيرة  متناهية الصغر التي يتم منحها القروض لتنفيذها من صندوق التنمية المحلية لتعريف شباب القرى بهذه المشروعات ونوعيتها والقروض التي يتم منحها لإقامة تلك المشروعات.

وأضاف المحافظ، أنه تمت الموافقة على منح مشروع دواجن منزلي لاحد مواطني القرية، مشيراً الى  شريطة خلو القرية من امراض الطيور.

جاءت تصريحات الشعراوي، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من المهندسة نرمين فهمى، مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، موضحاً أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج لهذه الندوات منذ اوائل مارس الماضي وتستمر حتى بدأيه مايو القادم، مشيرا الى انه تم اختيار عدد من المراكز التي تحتاج الى تنشيط عمل الصندوق بها بنطاق المحافظة شملت مراكز منيه النصر، المنصورة، اجا، المنزلة، تمى الامديد، بهدف تحريك محاور التنمية المستدامة كأحد الادوار المنوطة بها ادارة بناء وتنميه القرية دعما للتنمية الاقتصادية بما يحقق زيادة في دخل الافراد ورفع مستوى المعيشة واتاحه فرص عمل للشباب ومكافحة البطالة ومساعده المرآه المعيلة وتحويل القرى من قرى مستهلكه الى قرى منتجه.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه وجه لمديريه الشباب والرياضة، والوحدات المحلية المشار اليها للتنسيق مع ادارة بناء وتنميه القرية لتحقيق الاهداف المرجوة من البرنامج فيما بين الشباب بهذه المراكز، مؤكداً أن هذا البرنامج يستهدف اتساع مظلة الاستفادة للشباب في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتطويرها.

وأشار المحافظ، أن قروض الصندوق تبدأ من 3000 جنية الى 30000 جنيه لإقامة مشروعات تشمل إنتاج حيواني، ميكنه زراعيه، التصنيع الحرفي، منافذ بيع، لجميع الفئات من الشباب والمرأة المعيلة والافراد والشركات البسيطة، مضيفاً أن القروض تمنح للسن من 21 سنه الى 55 سنه، المرآه المعيلة حتى 60 سنه، ومدة سداد القرض من سنتين الى اربع سنوات مع فترة سماح من 3 : 6 شهور وفقا لنوعيه المشروع، ويتم تقديم الملف مجانى لإدارة بناء وتنميه القرية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الندوات الذى يتم تنفيذه حاليا يكون ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع بداية من 5 مارس الماضي حتى 7 مايو القادم بالمراكز والقرى تشمل قرى منشأه الجمال والنزل وميت تمامه والبجلات وميت عصم وبرمبال مركز منيه النصر، بدواى وأويش الحجر مركز المنصورة، نوسا الغيط ونوسا البحر مركز أجا ، وخلال شهر أبريل الحالي تشمل قرى الفروسات والعزيزة مركز المنزلة، ابو داود والسمارة مركز تمى الامديد، برمبال القديمة والرياض مركز منيه النصر، منيه محله دمنه مركز المنصورة، ميت العامل واخطاب والغراقه وبرج النور الحمص والبهوفريك مركز اجا، صهرجت الصغرى وطنامل الشرقى وميت دمسيس وشبراويش وكفر عوض السنيطه مركز اجا، أما خلال شهر مايو القادم بقرى البيضاء وظفر مركز تمى الامديد، نقيطه مركز المنصورة.