الأحد 19 مايو 2024 04:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يحضر الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة إحالة ٣ طلاب للتحقيق بسبب الغش الإلكترونى بامتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة ”جامعة بنها” تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا ”بلابل” تكشف عن أبرز أنشطة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس بعد نجاح التجربة.. تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة بعد واقعة تداول ورقة امتحان العلوم للشهادة الاعدادية.. محافظ الفيوم يُحيل رئيس لجنة ومراقب أول للتحقيق مكين يكشف عن أنشطة ومؤشرات إدارة الصحة المهنية خلال أبريل الماضى ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لبيعها 66 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء في عطلة صيفية.. أول ظهور لـ جوري بكر بعد إعلان انفصالها عن زوجها محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة في مستهل زيارته لمحافظة الإسماعيلية نهائي الكونفدرالية.. أرقام قياسية تنتظر الزمالك حال التتويج باللقب الأبيض يتفوق على الأندية المغربية قبل نهائي نهضة بركان.. تفاصيل

أهم الأخبار

امام الاجتماع الثاني عشر للجنة العربية للاعلام الالكتروني

الجامعة العربية تؤكد اهمية الاعلام الالكتروني في مكافحة الارهاب وصيانة الامن القومي


بدأت اليوم الاربعاء  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  اعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة العربية للإعلام الالكتروني ، التابعة لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة عبد الله ابراهيم العثمان المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية "والذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمكتب التنفيذي للمجلس" ، وبمشاركة ممثلي  الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام اعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

واكد المستشار فوزي الغويل مدير الادارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب على اهمية تفعيل الدول العربية للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الاعلام العرب فيما يخص الاعلام الالكتروني 

واكد الغويل في كلمته امام اعمال الجلسة الافتتاحية اهمية دور الاعلام الالكتروني في التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجه الامن القومي العربي وفي مقدمتها الارهاب .
وقال الغويل ان جدول الاعمال يناقش على مدى يومين متابعة  تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الحادي عشر للجنة بالإضافة الي مناقشة واقع الاعلام الالكتروني في المنطقة وكذلك تطوير الموقع الالكتروني للجنة والتفاصيل الفنية الخاصة به، موضحا ان  النتائج التي ستصدر عن الاجتماع  سترفع الي اللجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر عقدها في مايو المقبل ، لمناقشتها ورفعها لاحقاً الى مجلس وزراء الاعلام لاعتمادها والعمل بها.

من جانبه استعرض رئيس الاجتماع عبد الله العثمان التقرير المقدم من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية حول اخر المستجدات فيما يتعلق بجهود تفعيل الموقع الالكتروني للجنة . 

يشار الى أن اللجنة العربية للإعلام الالكتروني من اللجان المتخصصة التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب وتم انشاؤها عام 2007 بناء على قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الأربعين، وتعقد اللجنة اجتماعاتها مرتين من كل عام في احدى الدول الاعضاء او بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويتكون اعضاء اللجنة من الخبراء المتخصصين في مجال الإعلام الالكتروني في الدول الأعضاء لدى الجامعة ، ومن مهام اللجنة التباحث فيما يتعلق بواقع الاعلام الالكتروني في المنطقة وسبل تطويره.