الجمعة 19 أبريل 2024 04:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

أهم الأخبار

موسى مصطفى في أول تعليق بعد إعلان خسارته: «السيسي هو الأنسب»

قال موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي الخاسر، في أول تعليق له بعد إعلان نتائج الانتخابات رسميًا من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العملية الانتخابية أثبتت للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على التصدي لكل أعداء الوطن وكل من يحاول ممارسة الضغوط عليه.

ووجه «موسى»، في مؤتمر صحفي عقب إعلان النتائج رسميًا، اليوم الاثنين، الشكر لقضاة مصر والهيئة الوطنية للانتخابات، اللذين استكمل المسيرة الديمقراطية بكل حيادية وحفاظ على حقوق المرشحين، وفق قوله.

وعبر عن شكره للصحافة والفضائيات المصرية لتعاملها مع الانتخابات بحيادية.

ووجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية 2018، قائلًا: «هو الرجل المناسب الذي يستطيع استكمال مسيرة هذا الشعب بما لديه من قدرات وفكر وثقة بالله، وأؤكد له أننا سنكون متكاتفين معه بكل إمكانياتنا للنهوض ببلدنا ونتصدى لكل أعداء وطننا».

وأجاب على سؤال أحد الصحفيين بقوله: «أي حد كان نزل ضد الرئيس "السيسي"، مكنش هيجيب النسبة دي، ولو كنت نزلت ضد أي حد تاني كنت حصلت على نسبة أعلى بكتير جدًا»، وذلك في إشارة للنسبة التي حصل عليها من الأصوات وهي 2.92% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

واستطرد: «الرئيس "السيسي" مناقس قوي جدًا ولا يحتاح أن أتحدث عن شعبيته، ولكن ما كان يهمني هو نجاح مصر وليس الأصوات والأعداد».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتائج الانتخابات الرئاسية، اليوم الاثنين، فوز الرئيس «السيسي»، بولاية ثانية بعد حصوله على عدد أصوات 21 مليونًا و835387 صوتًا، بنسبة 97.08% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

وأوضحت أن مجموع المصوتين في الانتخابات داخل وخارج مصر 24 مليونًا و254152 ناخبًا بنسبة حضور بلغت 41.05%.