السبت 4 مايو 2024 10:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

 اندلاع النيران فى أشجار النخيل وزراعات القصب على مساحة فدان بإسنا


نشب حريق في كرم نخيل وأرض مزروعة بمحصول القصب بقرية المساوية التابعة لمدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، وانتقلت علي الفور سيارات الإطفاء للسيطرة علي النيران قبل إمتدادها لباقي الأراضي الآخري.

البداية كانت بتلقي اللواء مصطفي صلاح الدين مدير أمن الأقصر، إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران في أشجار النخيل ومحصول القصب في قرية المساوية بمدينة إسنا علي مساحة فدان كاملة، فامر بإنتقال القوات للسيطرة علي الوضع، وانتقلت علي الفور 4 سيارات إطفاء و2 لنش إنقاذ نهري لموقع الحريق للسيطرة علي النيران، ومن جانبهما توجه كل من مصطفي جبريل نائب رئيس مدينة إسنا، ومحمد عشري رئيس مجلس قروي النمسا لموقع الحريق لمتابعة أعمال السيطرة عليه قبل امتداداه لباقي الأراضي المجاورة.

كما اندلع حريق فى 4 منازل بقرية الزنيقة التابعة لمدينة إسنا جنوبي المحافظة، وأسفر عن تفحم محتويات المنازل بالكامل المبنية من الطوب اللبن، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية كانت بتلقي اللواء مصطفي صلاح الدين إخطاراً من غرفة الحماية المدنية يفيد بنشوب النيران في 4 منازل من الطين والخوص في قرية الزنيقة التابعة لمدينة إسنا، فانتقلت علي الفور 4 سيارات إطفاء وتمكنت من السيطرة علي النيران التي أتت علي محتويات المنازل بالكامل، دون مصابين أو خسائر في الأرواح.

وتبين من التحريات أن المنازل التي إندلعت فيها النيران ساعدت أشجار النخيل والخوص المغطي به تلك المنازل في تفحم كافة محتوياتها، وهي مملوكة لكل من "سعيد.أ.م"، و"نجار.م.م"، و"كامل.م.م" من عائلة تقطن بتلك المنطقة، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.