الإثنين 20 مايو 2024 04:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

ثقافة

التنسيق الحضاري يناقش اقامه صندوق لحمايه التراث


إنطلاقاً من دور الجهاز في الحفاظ على الثروة المعمارية التراثية قام المهندس "محمد أبو سعده" رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري  بعقد مائدة مستديرة لمناقشة تعديلات قانون 144 للتنسيق الحضاري ولائحته التنفيذية .
وضم الاجتماع العديد من اساتذة العمارة والتخطيط المتخصصين في الحفاظ على التراث المعماري والعمراني وكذلك مجموعة من اساتذة القانون وممثلين للمجتمع المدني وجمعية المعماريين ورؤساء لجان الحصر للتراث المعماري بالمحافظات .
وتم مناقشة تعديل القانون في ضوء تنظيم العلاقة بين دور الدولة في الحفاظ على التراث وحق المواطن في الإستفادة من ملكية التراث ، كما ناقش اللقاء فكرة إنشاء صندوق لإدارة التراث بما يوفر التمويل المناسب لصيانة العقارات التراثية والإهتمام بها ، وكذلك تم طرح فكرة الإدارة أو المشاركة في الإدارة مع المالك وتوفير بدائل مختلفة لذلك .
كما تناول النقاش العقوبات المختلفة في آلية عملية التسجيل ولجان الحصر في محاولة لتنظيم العمل وحل أكبر قدر من المشاكل التي تواجه الحصر والتسجيل .
وتم الإتفاق على أخذ المقترحات في الإعتبار عند تعديل مسودة القانون وتكوين فريق عمل لإدراج المقترحات ضمن مسودة تعديل القانون .