السبت 4 مايو 2024 12:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي فور وصوله القصر الرئاسى فى قبرص

جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، فور وصوله القصر الرئاسى فى قبرص، واستعرض الرئيس حرس الشرف، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبلدين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وصل صباح اليوم الاثنين، إلى نيقوسيا، فى زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

ويعقد الرئيس السيسى، لقاء ثنائيا مع نظيره القبرصى نيكوس أنستاسياديس وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك فى إطار العلاقات الوثيقة التى تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيقوم الرئيس السيسى، اليوم، بزيارة هى الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، حيث سيلقى كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التى شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وسيقوم أيضا الرئيس السيسى، مع الرئيس القبرصى، بافتتاح منتدى الأعمال المصرى القبرصي، الذى يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل فى الدولتين.