السبت 18 مايو 2024 11:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة

رياضة

نهائى مصرى لأول مرة فى تاريخ بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

سيشهد نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش أولى بطولات السلسلة العالمية لموسم 2018/2017، مساء اليوم السبت، نهائى مصرى خالص فى منافسات الرجال والسيدات للبطولة المقامة فى جامعة دركسل بولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والبالغ مجموع جوائزها 150 ألف دولار أمريكى، لأول مرة فى تاريخ البطولة العالمية.

بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش


بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش
وتشهد المباراة النهائية تنافس محمد الشوربجى المصنف الثالث عالمياً أمام زميله على فرج المصنف الخامس على لقب الرجال، بينما تلعب رنيم الوليلى المصنفة الثالثة عالميا أمام زميلتها نور الطيب المصنفة رقم 14 على العالم فى منافسات السيدات.

بطولة أمريكا للاسكواش


بطولة أمريكا للاسكواش
كما ستتوج مصر بأول لقب فى تاريخها بمنافسات السيدات، حيث تلعب رنيم الوليلى أمام نور الطيب في المباراة النهائية، ولم تتوج من قبل أى لاعبة مصرية بهذا اللقب، بينما توجت مصر فى 6 مناسبات بمنافسات الرجال للبطولة العالمية.

وتغلب الشوربجى فى الدور نصف النهائى على الإنجليزى نيك ماثيو المصنف الرابع عالميا بنتيجة 3-0، حيث جاءت الأشواط 13-11 ، 11-6 ، 11-8 فى مباراة استغرق 48 دقيقة.

نهائى مصرى فى بطولة أمريكا


نهائى مصرى فى بطولة أمريكا
بينما تغلب على فرج على زميله عمر مسعد المصنف رقم 27 عالميا في نصف النهائي الاخر بنتيجة 3-0 جاءت أشواطها 11-6 ، 14-12 ، 11-6 في مباراة استغرقت 45 دقيقة ، ليلعب علي فرج النهائي الأول له في تاريخه بسلسة البطولات العالمية للاسكواش. في منافسات السيدات تغلبت رنيم الوليلي علي النيوزلندية جويلي كينج المصنفة 10 عالميا في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 جاءت أشواطها 11-8 ، 6-11 ، 11-6 ، 11-6 في مباراة استغرقت 40 دقيقة. بينما تغلبت نور الطيب علي الانجليزية لورا ماسارو المصنفة 4 عالميا بنتيجة 3-1 جاءت أشواطها 11-6 ، 12-10 ، 9-11 ، 11-3 في مباراة استغرقت 47 دقيقة.

محمد الشوربجى


محمد الشوربجى