الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

كرم جبر: تعيينات جديدة بمجالس إدارات الصحف القومية

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ضرورة إضافة الخبرات المالية والإدارية والاقتصادية للجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية لتعيد المؤسسات إلى خارطة الإصلاح.

وأشار رئيس الوطنية للصحافة- فى تصريحات صحفية اليوم- إلى أنه لا نية لدى الهيئة لإلغاء الجمعيات العمومية، لافتاً إلى أن البرلمان يفضل إلغائها لتحل محلها الهيئة مع بعض الخبراء، لكنهم طالبوا بالإبقاء عليها، مشيراً إلى أنه التقى الدكتور على عبدالعال ونقل له ذلك وأبدى استجابته.

كما شدد على أن الهيئة ليست لديها قدرات لإدارة جميع المؤسسات الصحفية القومية، قائلاً "لو تدخلنا فى الإدارة سنفقد سلطة المراقبة والمتابعة، وفى الوقت نفسه فهو لن يسمح بأن تكون الجمعيات العمومية صورية أو شكلية".

من جهة أخرى أكد جبر أن الهيئة بصدد الانتهاء من تشكيل المعينين بمجالس إدارات المؤسسات القومية خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن تشكيل مجلس الإدارة وفقاً للقانون من 12 عضواً، ٦ منتخبين و٦ معينين.

وأضاف أن من بين المعينين فى المجالس الحالية من خرجوا إلى المعاش أو كانوا مضافين بحكم منصبهم فخرجوا منه، فلابد من تغييرهم حتى يتم منح رؤساء التحرير الجدد فى الإصدارات حقهم فى التواجد بمجلس الإدارة، ولإعادة ضخ دماء جديدة إلى أن يخرج القانون وتجرى الانتخابات .