السبت 18 مايو 2024 11:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى

أهم الأخبار

«الوطنية للصحافة» تجتمع الأسبوع المقبل لبحث بدء إصلاح المؤسسات القومية

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، إن الهيئة ستعقد اجتماعا الاسبوع المقبل مع وزيرة التخطيط هالة السعيد، وبحضور رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، لوضع جدول زمنى لتلك المؤسسات لبدء تنفيذ برنامج الاصلاح.

وأوضح جبر فى تصريحات لـ«الشروق»: «نأمل أن تنفذ خطة الاصلاح خلال 3 أشهر»، لافتًا إلى أن أبرز ملامح تلك الخطة 3 محاور؛ أولها حصر نفقات المؤسسات الصحفية، وثانيها معرفة الايرادات وكيفية سبل زيادتها واستغلال الاصول، والمحور الثالث يتضمن تقليص الفجوة بين إيرادات المؤسسة ونفقاتها.
ونفى جبر إسقاط ديون المؤسسات الصحفية لدى الحكومة، قائلا: «الديون القديمة مشكلة متراكمة منذ أكثر من 40 عامًا، واتفقنا منذ بداية السنة المالية الحالية على تأجيلها لحين دراسة موقف كل مؤسسة وحجم الديون الخاصة بها، فضلا عن مطالباتنا للحكومة بفترة سماح».
واستطرد جبر: «هناك ديون تحتاج إسقاط بعض الفوائد وبعض من الديون يستلزم إسقاطها إصدار تشريعات وأخرى تحتاج إلى إعادة فحص». 
وأشار جبر إلى أن المؤسسات وضعت خططًا لزياده الايرادات وتخفيض النفقات لكى تصل بنهاية العام المالى إلى تقليص الفجوة بينهما، وإعادة استثمار الأراضى والأصول غير المستغلة لها.
وأكد جبر أنه من غير المطروح ضمن خطة التطوير مسألة تخفيض العمالة بالمؤسسات القومية سواء لصحفيين أو إداريين، ونافيًا فى الوقت نفسه تحويل الإصدارات غير المربحة إلى مواقع الكترونية.
وأوضح أن النشر سيكون متعدد الوسائط من خلال موقع الكترونى للإصدار، وصفحات له على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، إلا اذا رأت بعض المؤسسات دمج بعض الاصدارات لتشابه فى المحتوى، وسيكون ذلك قرارا للمؤسسات الصحفية وليس للهيئة.