السبت 20 أبريل 2024 03:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

«البيطريين» تستعد لإعداد مشروع قانون يحمي حقوق الحيوان

أعلنت لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية بنقابة البيطريين، عن تجهيزها لإعداد مشروع قانون لحماية الحيوان، بدعم من المستشار القانوني للنقابة.

وقالت نقيب البيطريين الدكتور خالد العامري، خلال اجتماع اللجنة الأول بدار الحكمة مساء اليوم، لوضع ملامح عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة في "ملف الحيوان"، إن اللجنة ستستعين القانوني بكافة القوانين الدولية والاتفاقيات والمعاهدات الخاصة بالحيوان، من أجل إعداد مسودة القانون.

وقال إنها من المقرر، إن تستمر جلسات اللجنة حتى أكتوبر المقبل، لتنتهي من المشروع لعرضه فيما بعد على الجهات التشريعية والتنفيذية المختصة.

وكان النقيب العام للأطباء البيطريين قد أعلن منذ أيام عن تشكيل خمس لجان جديدة بالنقابة، من بينهم لجنة حقوق الحيوان والحياة البرية.

وقالت لجنة حماية الحيوان في بيان صدر عنها: "الهدف الأول من هذا القانون هو ضمان أن تتوفر للحيوانات حياة مريحة وتتلقى معاملة طيبة ورحيمة، لحمايتها بأفضل طريقة ممكنة من التعرض للألم، والمعاناة والتعذيب، والحيلولة دون حدوث كافة أنواع المعاملات القاسية".

وأضافت: "حقوق الحيوان في مصر غير مفعله و دستور 2014، حث على أن تلتزم الدولة بتطبيق الرفق بالحيوان في المادة 45 من مواده".