الإثنين 13 مايو 2024 08:46 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

أهم الأخبار

«الكهرباء»: انتهاء تنفيذ استثمارات بـ82.8 مليار جنيه بمحطات الخطة العاجلة

انعقدت، اليوم الأربعاء، الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة محمد شاكر وزير الكهرباء، الذي عرض خلال الجمعية إنجازات قطاع الكهرباء المستهدفة بالموازنة التخطيطية للعام المالي 2017 - 2018 لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى.

وأكد «شاكر»، نجاح قطاع الكهرباء بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقى، تقريرًا عن المؤشرات التي تحققت بموازنة العام المالي 2017 - 2018، حيث تم إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالي 14081 ميجاوات لترتفع معها القدرات الأسمية إلى 58229 ميجاوات بنسبة تطور 31% عن العام المالي المتوقع 2016/2017.

كما تم زيادة الطاقة المولدة إلى 199,9 مليار كيلووات.ساعة بنسبة تطور 4.3% عن العام المالى المتوقع 2016/2017، إضافة للاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

وأشار «دسوقي» إلى استكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، بالإضافة لاستمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، والاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة قدمًا، وما يتضمنه ذلك من استكمال الحملة الإعلامية لرفع الوعي وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

وشملت الخطة أيضًا الانتهاء من تنفيذ استثمارات بحوالي 82.8 مليار جنيه منها حوالى 34.2 مليار جنيه تخص محطات الخطة العاجلة ومشروعات سيمنس بمواقع (العاصمة الإدارية، البرلس، بني سويف)، وزيادة عدد المشتركين إلى 34.9 مليون مشترك بنسبة تطور 4% عن العام المالي المتوقع 2016/2017.