الإثنين 20 مايو 2024 09:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

4 طرق تخلصك من رائحة الفم الكريهة في رمضان


رائحة الفم الكريهة مشكلة يعانى منها الكثيرون فى رمضان بسبب الصيام لفترات طويلة وزيادة لزوجة اللعاب والمخاوف من غسل أسنانهم خوفاً من ابتلاع المعجون وفقدانهم لصيامهم.. ويمكنك التخلص من تلك المشكلة من خلال القواعد الغذائية التالية يقدمها استشاري التغذية بهاء ناجى لـ"صدى البلد":

1- يجب الإفطار على التمر لأنّه غني بالفلورايد الذي يمنع إصابتك طوال فترة الصيام برائحة الفم الكريهة وحماية مينا الأسنان

2- تناولى الكثير من الماء وقللى من تناول الحلويات وأكثرى من تناول الفواكه لأن كثرة تناول الحلويات يتسبّب فى حدوث بعض التفاعلات داخل المعدة والإصابة برائحة الفم الكريهة.

3- عليك استخدام السواك لغناه بمادة الكلوريد فهو يمنح رائحة طيبة لفمك ويخلصك من بقايا الطعام التى تتسبب فى رائحة الفم الكريهة.

4-ـ عليك التقليل من تناول المشروبات الغازية والإكثار من تناول الشاي الأخضر لغناه بمضادات الأكسدة التى تقضى على البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة.