الجمعة 19 أبريل 2024 03:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع

أهم الأخبار

وكالة الأنباء اليمنية: الرئاسة المصرية تهنئ اليمن بالعيد الوطنى الـ27

قدم أمين رئاسة الجمهورية المصرية، محمد يحيى، اليوم الأحد خلال زيارته لمقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية بالقاهرة تهانى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعيد الوطنى السابع والعشرون للوحدة اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن أمين رئاسة الجمهورية المصرية نقل تهاني الرئيس السيسى إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بمناسبة العيد الوطنيى ( يوافق 22 مايو)، معبرا عن تمنيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمن الاستقرار والأمان وتحقيق ما تصبو إليه من رفعة وتطور وسلام وعلاقات متطردة.

وأكد أمين الرئاسة المصرية حرص مصر على تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الجمهورية اليمنية بما يحقق أهداف وعمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه نقل سفير اليمن فى مصر الدكتور محمد علي مارم تحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي للرئيس السيسى، معبرا عن جزيل الشكر للمشاعر الصادقة التي تكنها جمهورية مصر قيادة وشعبا لليمن.

وأكد مارم عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوها الى تقدير اليمن الكبير للمواقف المصرية المساندة والمؤيدة للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودورها وعضويتها في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.

وخلال اللقاء قال مارم "إن الوحدة اليمنية هي الحدث التاريخي الأبرز والشعلة المضيئة في ليل العرب الدامس وهي خيرٌ عّم كافة أرجاء الوطن اليمني الكبير من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه وجسدت تحقيقا لطموحات ونضالات الشعب اليمني ضد الامامه الكهنوتية والاستعمار وكانت هدفا من أسمى أهداف الثورة اليمنية العظيمة سبتمبر وأكتوبر".

وأضاف "أن اليمنيين واليمنيات أجمعوا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على مشروع تحديثي لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد يقوم على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد اإا أن انقلاب الحوثي صالح جاء خروجا عن الاجماع الوطني وهو الأمر الذي استدعى وأدى إلى اصطفاف أبناء الوطن ضد هذا المشروع الهدام لاستعادة الدولة اليمنية بدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".

وأكد مارم أن العلاقات اليمنية المصرية في مختلف المجالات علاقات تاريخية راسخة وذات خصوصية كما أنها أكثر تفاعلا وحضورا وعمقا في أواصرها وروابطها المتعددة والممتدة وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على عظمة وتأثير القواسم المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي تعود إلى أزمان سحيقة ضاربة الجذور في أعماق التاريخ.

وعبر مارم عن جزيل الشكر وعميق الامتنان لقيادة وشعب وحكومة مصر العربية لما يولونه من رعاية كريمة واهتمام خاص باليمن واليمنيين وبالذات في هذه المرحلة المصيرية الفارقة التي يمر بها الشعب اليمني العظيم.