الخميس 9 مايو 2024 06:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

أهم الأخبار

غضب لزيادة أسعار اللحوم والدواجن.. ومسئول: لن نسمح برفعها مجددا

سيطرت حالة غضب على المواطنين بعد زيادة أسعار اللحوم المستوردة والدواجن فى المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، مستنكرين رفع الأسعار قبل أيام من شهر رمضان، وعدم مراعاة الظروف المعيشية لأغلب الأسر.

وأجرت «الشروق» جولة تفقدية على عدد من المجمعات الاستهلاكية لرصد أسعار اللحوم والدواجن، والتى علقت لافتات بالأسعار الجديدة، حيث ارتفع سعر اللحم السودانى إلى 80 جنيها بدلا من 75 للكيلو المشفى و66 جنيها للكيلو بالعظم، أما سعر اللحم البرازيلى للكباب فوصل لـ71 جنيها للكيلو، بينما ارتفع سعر الكبدة إلى 80 جنيها.

وارتفعت أسعار الدواجن البرازيلية والأوكرانية مع خفض وزنها، فبدلا من بيع 900 جرام دواجن بسعر 22 جنيها، أصبحت 850 جراما بسعر 29 جنيها، بينما الكيلو و100 جرام بسعر 37 جنيها.
وأرجع أحد مسئولى مجمع الدقى الاستهلاكى مسئولية رفع الأسعار إلى وزارة التموين، مشيرا إلى أن قرار الزيادة أغضب قطاعا كبيرا من الأهالى، خاصة قبل قدوم الشهر الكريم. 
وقال موظف فى القطاع العام عاطف فهمى، إن المواطنين فقدوا الثقة فى إمكانية خفض الأسعار مرة أخرى، مضيفا: «هذه الحكومة لم تأخذ قرارا بخفض سعر سلعة لصالح المواطن على الرغم من الدخل البسيط للأسر، سواء موظف فى قطاع خاص أو حكومى، وهناك دول تلغى الضرائب فى رمضان».
وفى المقابل، قال مصدر مسئول فى وزارة التموين، إن الشركة العامة لتجارة الجملة، والمسئولة عن استيراد اللحوم والدواجن، هى التى أخذت قرارا برفع أسعار هذه السلع لمنع بيعها فى السوق السوداء.
وأضاف لـ«الشروق»: «يشترى بعض التجار اللحوم والدواجن من المجمعات لبيعها فى محالهم بأسعار مرتفعة لتحقيق هامش ربح، وهو ما يحرم المواطن من الحصول على حقه من هذه السلع»، مشددا على أنه لن يتم زيادة أسعار الدواجن واللحوم أكثر من ذلك فى الفترة المقبلة.