الثلاثاء 7 مايو 2024 05:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غدًا.. المؤتمر السنوي لقسم الجراحة بطب المنوفية حول الجديد في جراحات المناظير والجهاز الهضمي

ينظم قسم الجراحة بكلية الطب جامعة المنوفية مؤتمره السنوي في الفترة من11 إلى  14 إبريل، تحت رعاية  الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، و الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية و برئاسة الأستاذ الدكتورأشرف عبد الهادى أستاذ و رئيس قسم الجراحة العامة وذلك بالتعاون مع جمعية الجراحين المصرية و جمعية جراحة الأورام المصرية.

  أشار  الدكتور أشرف زين الدين إلي  أن  المؤتمر سيناقش خلال 5 جلسات  35 محاضرة و بحثــًا علميـــًا  تتناول الجديد في جراحات الجهاز الهضمي و المناظير  وجراحات الأورام  وجراحات الأطفال   
وقد سبق جلسات المؤتمر ورشة عمل  متقدمة فى جراحات مناظير الجهاز الهضمي في جراحات السمنة المفرطة بالمنظار لإستكشاف القنوات المرارية و إستئصال المرارة بالمنظار إستئصال أورام المعدة بالمنظار يومي أمس واليوم و لتدريب شباب الأطباء  وأوضح الدكتور أشرف عبد الهادي  أنه تم في اليوم الأول  عمل ثلاث حالات جراحة سمنة مفرطة و حالة إستئصال شبه كلى للمعدة بها ورم. كما تم عمل ثلاث حالات في اليوم الثاني  إستكشاف القنوات المرارية مع إستئصال المرارة بالمنظار و حالة إستئصال الطحال بالمنظار مع جراحات سمنة أخرى. وأكد أنه تم إعتماد  المؤتمر من 13/4 إلى 14/4 من الجمعية الأمريكية.