الجمعة 17 مايو 2024 12:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم فى احتفالية يوم الشعوب

نظمت ادارة الوافدين بجامعة المنصورة اليوم احتفالية يوم  الشعوب للطلاب الوافدين   للعام الثالث على ابعنوانلتوالى  " جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم "  في المخيم الكشفي أمام الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية  بمشاركة سفراء والملحقيين الثقافيين وقنصل  14 دولة من الدول العربية والأفريقية والآسيوية ( للطلاب الوافدين بالجامعة  بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا. 

بحضور د محمد القناوى رئيس الجامعة وريادة د. أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ،د أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،د. زكى زيدان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب

 وتنظيم د.حسام الدين مصطفى المشرف العام على الوافدين   سحر العراقى مدير ادارة الوافدين .

كما شارك بالاحتفالية 14 من السفراء والملحقين الثقافيين للدول المختلفة : الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة ، الدكتور زهير سعد عباس القنصل المسئول عن الشئون الثقافية  ,د. خالد بن عبدالله النامى  المستشار الثقافى السعودى ,د.محمد خالد الازعر المستشار الثقافى لدولة فلسطين  ,د. منى بنت موسى الزدجالية  الملحق الثقافى لسفارة سلطنة عمان , د.شادى المساعدة  الملحق الثقافى لسفارة الاردن , د

على احمد الشيحى  الملحق الثقافى لسفارة الامارات د. يوسف احدادة  القائم بأعمال السفير الليبى , ا. محمود عارف  نيابة عن المستشار الثقافى لمملكة البحرين , ا.على عمر افراح يابة عن المستشار الثقافى للصومال .  

وقال د.محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة فى افتتاح اليوم "الشعوب تستطيع ان تفعل ما لا تقدر علي فعله الحكومات وتحرص جامعة المنصورة على تنظيم هذا اليوم بإسم يوم الشعوب للعمل حرصا من دورها الرائد فى التواصل البناء وكونها سفيرا  للعلم والثقافة عن مصر  كما تهدف على مزج الثقافات العربية والاسيوية والافريقية مع الثقافة المصرية وليشكلوا جميعا نوع من التوحد والارتباط ليؤكدا ان رسالة هامة وهى ان الحدود ان فرقت الحكومات فلا تفرق الشعوب  "

واضاف "مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة والعلم هو الأساس الذى يتخطى الحدود واللغات والثقافات المختلفة وستظل جامعة المنصورة تقوم بمسئوليتها العلمية والوطنية لتوصيل رسالة محبة الى كل الشعوب فى كل الدول"

 

وتابع "الطلاب الوافدين أيضا استطاعوا أن يعكسوا معادن الشعوب وأصالتها من خلال هذا اليوم ، الذى جاء لتلبية رغبة هؤلاء الطلاب في إحياء الأصول التاريخية للشعوب والتعرف علي تراثها وموروثاتها لتبادل التعارف بين الطلاب ".

 

وأشار الي انه ظهر تقارب كبير بين الثقافات في الشعوب العربية والافريقية وحاولت كل دولة أن تبرز أهم ما يميزها لتبهر الآخرين