الإثنين 20 مايو 2024 04:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي انطلاق «كورس التناغم الزوجي» للمقبلين على الزواج بالبحر الأحمر احتفالية ندوات الفكر الصوفي وأسرار اللغة ببيت السناري ”دنيا” تشارك منشورات جمهورها في ذكرى وفاة والدهما النجم سمير غانم رئيس الرقابة الصحية يشهد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي ”GAHAR EGYCAP” لتخريج كوادر طبية متخصصة في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد

عربي ودولي

تقرير أمريكي: مصر والسعودية ضمن أقوى الاقتصادات العالمية بحلول 2050

مصر والسعودية مرشحتان لأن تكونا ضمن الدول التي ستتصدر الاقتصاد العالمي بحلول الفترة ما بين 2030 و2050، طبقا للتقرير الأخير الذي أصدرته PWC أو "برايس ووترهاوس كوبرز"، التي تعد واحدة من أكبر شركات الاستشارات والخدمات المهنية في الولايات المتحدة.

وتضمن تقرير «برايس ووترهاوس كوبرز» الذي حمل عنوان: «نظرة بعيدة.. كيف سيتغير الاقتصاد العالمي مع حلول 2050»، تضمن 32 بلدا استنادا لناتجها الإجمالي المحلي، معتبرة أن اقتصاد البلاد النامية سيشهد صعودا خلال الأربعين سنة المقبلة لتسيطر على اقتصاد العالم.

وبحسب التقرير فإن التوقعات للسعودية ستضعها في المرتبة الثالثة عشر عالميا بحلول العام 2050، بناتج محلي إجمالي يقدر بـ2.755 تريليون دولار، بينما ستحل مصر في المركز الخامس عشر، متقدمتين على كندا وإيطاليا وأستراليا.

وتوقع التقرير أن حجم الناتج المحلي الإجمالي المصري في عام 2030 سيبلغ 2.049 تريليون دولار، وفي العام 2050 سيبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي 4.333 تريليون دولار.

وتوقع التقرير أن تحافظ الصين على صدارتها منذ عام 2016 لتظل متبوأة نفس المكانة الأولى على العالم حتى عام 2050، بينما ستهبط الولايات المتحدة من المركز الثاني عام 2016 إلى المركز الثالث في عام 2050 لتحل الهند محلها.