الثلاثاء 7 مايو 2024 02:19 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من المرافق لـ500 وحدة سكنية بالرويسات خلال سنة

أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، على أنه تم الانتهاء من أعمال التخطيط والرسومات التنفيذية لترفيق 600 قطعة، والمرافق الخرجية لعدد 500 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات، تحت إشراف منطقة تعمير جنوب سيناء، وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف المحافظ، أن المشروع يتضمن إنشاء البنية التحتية من «مياه، صرف صحي، كهرباء، طرق» لـ600 قطعة وربطهم على الشبكات العمومية، وزيادة القدرات للمرافق الخارجية لعدد 500 وحدة بإجمالي 31 عمارة.

وكشف المحافظ، عن أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 43 مليون جنيه وتصل قيمة المرافق الداخلية بما يقدر بـ15 مليون جنيه بإجمالي 53 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع في 21/ 1/ 2017 في مدة لا تتجاوز 12 شهر.

جاء ذلك خلال جولة الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ، اليوم، منطقة الرويسات بشرم الشيخ برفقة اللواء مهندس محمد ناصر، نائب وزير الإسكان، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، والمهندس محمد حسني السقا، نائب رئيس الجهاز المركزى لتنمية سيناء، ورئيس الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء والقناة، والمهندس محسن سعيد حامد، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، والمهندس محمود عبد الرحيم، نائب رئيس المنطقة لمتابعة أعمال الترفيق لـ600 قطعة بالرويسات.

كما أوضح المهندس محمد حسني السقا، نائب رئيس الجهاز المركزى لتنمية سيناء، أنه تم تحديد مسار خطوط «مياه، صرف صحي، كهرباء، طرق»، وإزالة ناتج الهدم من البيوت التي قام مجلس المدينة بإزالتها، بالإضافة إلى عمل محضر تسليم موقع جزئي، لافتا إلى أنه لا يوجد عوائق تحول تنفيذ المشروع بالموقع.